رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

فيتوريا: محمد صلاح يمكن توظيفه في وسط الملعب.. والألقاب لا تتحقق بالوعود

البرتغالي روي فيتوريا
البرتغالي روي فيتوريا

كشف البرتغالي روي فيتوريا، المدير الفني لمنتخب مصر، أهمية تحقيق الفوز في مباراة تنزانيا الوديةوالتي اقيمت على ملعب ستاد القاهرة الدولي، استعدادًا لكأس الأمم الأفريقية.

فيتوريا يصدم الجماهير: الألقاب لا تتحقق بالوعود

وشدد فيتوريا، على أن الهدف الأول من مباراة تنزانيا الودية، كان الاطمئنان على جميع اللاعبين قبل بطولة أمم إفريقيا، مضيفًا  أن الوعود لم تحقق البطولات، وبالتالي على منتخبنا الوطني إظهار العمل الجاد فقط من أجل تحقيق البطولات.

وقال فيتوريا في تصريحات للمؤتمر الصحفي: «أمنح دقائق معينة لبعض اللاعبين ونختبر بعض اللاعبين الآخرين، وسأختار التشكيل الذي أراه مناسبًا لمباراة موزمبيق».

وأضاف: «نتحدث عن المجموعة بالكامل وليس لاعب معين، الجميع يعلم أن علينا الظهور بمستوى جيد في مثل هذه المباريات".وأكمل: "أعتقد أن أهم حافز للاعب هو أنه تمثيل منتخب بلده، ومن أجل ذلك يعمل اللاعبين بشكل جيد والكل يحاول الفوز بمركزه».

وأوضح مدرب منتخب مصر: «كنت أتحدث مع اللاعبين أن على اختيار 11 لاعبا فقط للمباريات لكن هناك أكثر من لاعب يستحق التواجد، وليس معنى ذلك أننا في دورة سهلة بالعكس هي صعبة وتحتاج للحماس».وأردف: «نحترم كل الفرق وبالتأكيد ستنبض قلوبنا لتحقيق شيء عظيم في البطولة».كما قال فيتوريا: « لا تجعلوني أغضب بسبب فتح قلبي لكم"، كل الألقاب التي فزت بها لم أفز بها بالوعود فقط، كنت أغلقت الحديث عن الوعود وأكدت أن علينا إظهار عملنا فقط».

وأضاف: «من السهل أن أعدكم بأكثر بأشياء عديدة، لكن ما أعدكم به هو العمل بجدية ومنه سنصل إلى هدفنا».

توظيف محمد صلاح 

وعن مركز محمد صلاح، في المباراة.. قال: «صلاح كان على الجانب الأيمن في مباراة اليوم ومن ثم انتقل للعب في وسط الملعب، وسواء لعبنا به على الخط أو غيره أضعه في مركزه المناسب».

وأكمل: «الهدف أن يظهر محمد صلاح في اللحظات الحاسمة في منطقة الجزاء ويسجل أو يصنع الأهداف».

أما عن ركلات الترجيح.. قال: «هناك عناصر عديدة تتدرب على ركلات الترجيح ونجهز أنفسنا على أي حدث، وقت ما سنصل إلى ركلات الترجيح سنرى ما الموقف المناسب، ولكن هناك عناصر عديدة في المنتخب تسدد ركلات الترجيح».

وأتم: «لدينا لاعبين في كل مركز، وهناك مناطق معينة نقويها بشكل معين نحن نمتلك 5 مدافعين، مثلا اليوم حدثت أزمة بإصابة عمر كمال ووضعنا محمد عبد المنعم في الجبهة اليمنى بدلا منه».

 

وأوضح أيضا:«أحمد الشناوي ومحمد الشناوي جاهزان لخوض كأس الأمم، وإصابة عمر كمال عبد الواحد في ودية تنزانيا بسيطة، ولكن ننتظر تقرير الجهاز الطبي.. وياسر إبراهيم كان مصابا مع الأهلي والآن جاهز للمشاركة مع منتخب مصر في أي وقت».

يذكر أن ياسر إبراهيم لحق بقائمة منتخب مصر في اللحظات الأخيرة بعد استبعاد أسامة جلال مدافع بيراميدز بسبب الإصابة.

ويفتتح منتخب مصر مشواره في كأس أمم أفريقيا بمواجهة موزمبيق يوم الأحد المقبل. 

تم نسخ الرابط