رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

من هي زوجة وائل الدحدوح الصحفي الذي تحدي كافة الصعوبات

وائل الدحدوح
وائل الدحدوح

يتسائل الكثير حول من هي زوجة الصحفي المثابر «وائل الدحدوح» التي توفت بسبب قصف إسرائيلي غاشم، فكانت حديث الكثير من الناس على وسائل التواصل الاجتماعي ومحركات البحث.

في هذا التقرير سوف يستعرض لكم موقع «بصراحة» معلومات عامة عن الشهيدة زوجة الصحفي وائل الدحدوح.

من هي زوجة وائل الدحدوح

زوجة وائل الدحدوح امرأة فلسطينية، تدعي «آمنه أم حمزة»، تزوجت الصحفي المثابر بنهاية القرن الماضي، وتمكنت من انجاب 8 أبناء، هربت مع أبنائها إلى مخيم النصيرات، من أجل الهروب من «قصف الاحتلال الغاشم»، لكنها لم تنجو من هذا الأمر حيث استشهدت هي واثنين من ابنائها مع حفيدها.

استشهاد زوجة وائل الدحدوح

صباح الخميس 26 من شهر أكتوبر مع شده تزايد القصف الإسرائيلي، قامت آمنه زوجت وائل الدحدوح بالهروب من المنزل والبحث عن مكان أمن بعيد عن هذا الخطر في «مخيم النصيرات» بأبنائها، لكنها لم تنجو من هذا الأمر وجائت غارة شديدة على المنزل التي تتواجد به ليدمر المنزل وتتعرض آمنه واثنين من أبنائها مع حفيدها للوفاه.

وائل الدحدوح في هذا الوقت كان يقوم بعمله لتغطية الأحداث، ليتفاجئ أثناء وجوده في أحد المستشفيات أن زوجته واثنين من ابنائه قد توفاهم الله بسبب القصف المريع، ليصبح آنذاك في حالة ثبات كبيرة ويواصل عمله في نقل الأخبار وهو في حالة شديدة الصعوبة ويكتفي بقول:«لا يستطيعوا فعل شئ إلا قتل الأطفال، حسبي الله ونعم الوكيل».

تداول نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو مؤثر، ظهر فيه الصحفي وائل الدحدوح وهي يُرثي أسرته بكلمات مؤثرة، بعد أن فقدهم بسبب قصف قوات الاحتلال.

ظهر الصحفي وائل الدحدوح في الفيديو وهو يبكي على أسرته وقال إن هذه دموع رحمة وإنسانية وليست دموع انهيار.

تحدث وائل الدحدوح عن أفراد أسرته الذين فقدهم، وظهر على وجهه علامات الرضا، وقال إنه يحمد الله فقد بقيّ له الوطن والكرامة.


 

تم نسخ الرابط