رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

ماهي رسوم التحويل من انستا باي 2024

انستا باي
انستا باي

يهتم الجميع الفترة الحالية بتطبيق «انستا باي» من أجل سهولة التحويلات اللحظية للمبالغ، خاصة وأن التطبيق تابع للبنوك المصرية وأمن في استعماله بخلاف سهولة الاستعمال حيث تشكل التطبيقات الأخري مشكلة في تحويل المبالغ المالية حيث يستغرق الأمر يوم كامل للتحويل، على عكس تطبيق انستا باي الذي يقوم بتحويل المبالغ بشكل لحظي للطرف الأخر وهذا الأمر يتعلق بمرتبات ونقود خاصة وكافة الأشكال.

ويتسائل الجميع عن رسوم التحويل من انستا باي، حيث يشغل محركات البحث بشكل كبير وسوف نقوم في هذا التقرير بتوضيح كل الأمور التي تخص هذا الموضوع، حيث هناك أخبار سارة للجميع تخص هذا التطبيق.

رسوم التحويل من انستا باي

قام البنك المركزي بإصدار بعض القرارات من أجل دعم استراتيجية التحويل الرقمي، حيث ضمت القرارات إعفاء الكثير من الأفراد من رسوم تحويل النقود التي تتم من المنظومة الوطنية والتي تخص التحويلات اللحظية في برنامج انستا باي في الرؤية الخاصة لمصر 2030 والمشاكة في التحول الرقمي.

وقد جائت القرارات التي بدأ تطبيقها يوم 1 يناير 2024 كالتالي:

1: إعفاء العملاء من جميع المصروفات الخاصة بخدمات التحويلات النكية من خلال القنوات الإلكترونية.

2: الإعفاء من العمولات الخاصة بخدمات التحويلات لعملاء المنظومات الوطنية.

الهدف من هذه القرارات

تعتبر هذه القرارات هدف خاص من البنك المركزي من أجل تشجيع المواطنين على استخدام الخدمات المالية الرقمية، حيث تحقيق أكبر استفادة لما تقدمه من مميزات لإنجاز الخدمات المالية.

وقد تم إطلاق المدفوعات اللحظية في عام 2022، حيث شهدت تقدم كبير في عملية التعاملات الكبيرة وبلغت 404 معاملة، وقيمتها المالية 815 مليار جنيه في عام 2023 فقط، وعدد مستخدمي هذه الخدمة وصل إلى 6.5 مليون عميل وهي حالة كبيرة من التقدم يشهدها البرنامج التابع للبنوك المصرية.

تم نسخ الرابط