رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

الشعراوي مطبلاتي وعادل إمام الأفضل وأبراهيم عيسى بيعبد نفسه .. آراء جريئة وصادمة من محمد الباز عن كبار الشخصيات المصرية

ارشيفية
ارشيفية

قال الدكتور محمد الباز، رئيس مجلسي إدارة وتحرير جريدة الدستور، إنه رغم أن بدايات عمله الصحفي كانت مع إبراهيم عيسى، إلا أنه لم يعد يقبل بالعمل معه، وعلق: “إبراهيم عيسى يعبد نفسه من دون الله”.

وأضاف، خلال لقائه مع الإعلامية إيمان أبو طالب في برنامج "بالخط العريض"، المذاع على فضائية "الحياة": “إبراهيم عيسى ذاتي جدًا لا يرى في الكون إلا نفسه، ولما عمل مسلسل حضرة العمدة، وهو يعتبر خطواته الأولى في الدراما، قال إنه يسد الفراغ الذي تركه أسامة أنور عكاشة ووحيد حامد”، وأردف: "هذا تعبير لا يخرج إلا من شخص ذاته متضخمة جدًا ".

أما عن علاقته بـ عادل حمودة، قال “الباز”: "هو الأب المهني في حياتي، ممكن اتضايق منه، لكن في النهاية هو الأب، يغفر له ما تقدم من ذنبه وما تأخر".

وتابع قال الإعلامي والكاتب الصحفي د. محمد الباز إن شيخه هو نفسه ولا يوجد له شيخ يقتدي به.

وأوضح الباز  أن الشيخ الشعراوي أخذ مساحة كبيرة في حياته، وأنه تربى على الشيخ الشعراوي في طفولته كأسطورة وكان يعتبره شيخا.

وأضاف: كتب عنه في عام 1988 أثناء حوار للشيخ في التليفزيون عندما سألوه عن نقل الأعضاء وقال إن الأمر محرم.

وتابع: الشيخ حر في رأيه ولكن الصدمة في التبرير حيث قال الشعراوي لو أن شخصا يعاني من فشل كلوي وانت ستنقل له كلية ففي هذه الحالة انت تعطله من قرب لقائه مع الله والأفضل أن تتركه يموت !

واشار الباز الى ان: رد الشيخ الشعراوي صدمني لإن ربنا أكرم الإنسان ويريده بأفضل حال وصحة وهذه هي نقطة الخلاف لإن ديني هو الإنسانية.


وعن وصفه للشيخ الشعراوي بالمطبلاتي أوضح أنه بالفعل قال ذلك خلال وسائل التواصل الاجتماعي، حيث أكد أنه كان ينافق ويمدح الرئيس السادات بشكل مطلق.

وأضاف الباز أن الزعيم عادل إمام نجمي المفضل وكنت غبي عندما هاجمته، متابعا أن محمد رمضان نتاج العشوائيات وكان سببا في البلطجة.

يذكر أن برنامج بالخط العريض يذاع على شاشة الحياة في الجمعة من كل أسبوع ٨ مساءا تقديم الإعلامية إيمان أبوطالب.

تم نسخ الرابط