رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

بسبب منتخب مصر.. أمم إفريقيا تفضح تناقض كلوب بشأن صلاح

محمد صلاح وكلوب
محمد صلاح وكلوب

يبدو أن الألماني يورجن كلوب، مدرب ليفربول الإنجليزي، يتناقض في مواقفه الكروية من لاعبه الدولي المصري محمد صلاح، نجم الريدز الأول وقائد منتخب مصر، وذلك قبل منافسات كأس أمم إفريقيا المقرر إقامتها في كوت ديفوار 2024. 


 

ويستعد محمد صلاح للمشاركة مع الفراعنة في بطولة الكان، حيث يبدأ الفرعون المصري خوض منافسات أمم إفريقيا يوم 14 يناير يمواجهة منتخب موزمبيق في أولى الجولات بمرحلة المجموعات قبل أن يلاقي المنتخب الغاني في الجولة الثانية، إلى أن يخوض ثالث الجولات أمام منتخب الرأس الأخضر يوم 22 يناير. 

وانضم صلاح لمعسكر منتخب مصر أمس الخميس، وذلك بعد أن ساهم في قيادة الريدز لتحقيق الانتصار أمام نيوكاسل يونايتد، في المباراة التي أقيمت على ملعب"آنفيلد"، وانتهت بأربعة أهداف مقابل هدفين، وذلك ضمن فعاليات الجولة الـ20 من بطولة الدوري الإنجليزي. 

وساهم محمد صلاح في وضع ليفربول على صدارة البريميرليج بواقع 45 نقطة، فضلًا أنه تمكن من الوصول لإعتلاء صدارة المسابقة الإنجليزية متساويًا مع النرويجي إيرلينج هالاند، بواقع 14 هدف. 

تناقض مواقف كلوب مع محمد صلاح 

جاءت بداية تناقض كلوب الكروية مع محمد صلاح، خلال موقعة ليفربول ونيوكاسل يونايتد، عندما أظهرت عدسات الكاميرات في الملعب، وقوف المدرب الألماني بشكل عكسي على خط التماس، بإعطاء ظهره لأرضية الملعب، وكأنه يصلي للفرعون المصري ليسجل ركلة الجزاء الثانية التي نجح مو في تسجيلها. 

وعن مواجهات الكان وخوض ثنائي ليفربول صلاح وإندو في منافسات إفريقيا وآسيا بالترتيب، قال يورجن كلوب قبل مباراة ليفربول وآرسنال ببطولة كأس الاتحاد الإنجليزي،إن إذا قلت إنني أتمنى لهما حظا سعيدا فستكون كذبة، آمل أن يخرجا من دور المجموعات لكن هذا ليس ممكنا على الأرجح". 

واستدرك: «أتمنى لهما حظا سعيدا وآمل أن يعودا بصحة جيدة، أنا متأكد من أننا سنجد طريقة لاستبدالهما وعلينا أن نُظهر ذلك».

وتكشف هذه التصريحات والمواقف، مدى تناقض مواقف يورجن كلوب مع محمد صلاح، فيما يخص دوره مع ليفربول في الدوري الإنجليزي أو مشاركته مع الفراعنة في كأس أمم إفريقيا

ويستعد منتخب مصر للمشاركة في كأس أمم إفريقيا، حيث يتواجد في الفراعنة في المجموعة الثانية رفقة منتخبات موزمبيق وغانا والرأس الأخضر، وذلك وسط ترقب وانتظار كبير من الجماهير بالقارة السمراء. 

قائمة منتخب مصر لكرة القدم في كأس أمم إفريقيا 

حراسة المرمى: محمد الشناوى - أحمد الشناوى - محمد أبو جبل - محمد صبحى.

 خط الدفاع : أحمد حجازى - محمد عبد المنعم - على جبر - ياسر إبراهيم - أحمد سامى - محمد هانى - عمر كمال عبد الواحد - أحمد فتوح - محمد حمدى .

خط الوسط : حمدى فتحى - إمام عاشور - محمد الننى - مروان عطية - أحمد السيد زيزو - محمود حمادة- مهند لاشين.

خط الهجوم : محمد صلاح - مصطفى فتحى - محمود تريزيجيه- عمر مرموش - مصطفى محمد - محمود كهربا - أحمد حسن كوكا .


ويرصد موقع "بصراحة الإخباري" مواعيد مباريات منتخب مصر في كأس أمم إفريقيا 2024 دور المجموعات 

 يستهل فيها الفراعنة مشوارهم الكروي في بطولة كأس أمم إفريقيا بمواجهة المنتخب الموزمبيقي، خلال المباراة التي ستقام في الساعة السابعة مساءً من يوم 14 يناير من الشهر الجاري. 

ويخوض الفراعنة ثاني المواجهات بمرحلة المجموعات منتخب غانا، في الموقعة التي ستجمعهما بالعاشرة مساءً من يوم 18 يناير من ذات الشهر. 
 

تم نسخ الرابط