رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

كريستيانو رونالدو يفوز بلاعب شهر ديسمبر في الدوري السعودي

كريستيانو رونالدو
كريستيانو رونالدو

تُوج الأسطورة البرتغالية كريستيانو رونالدو، مهاجم الفريق الكروي الأول بنادي النصر السعودي، بجائزة أفضل لاعب عن شهر ديسمبر 2023 في الدوري السعودي موسم 2023-2024، للمرة الثالثة هذا الموسم حتى الآن، وجاء ذلك بناءً على أرقامه في الجولات 16 و17 و18 و19 من المسابقة، وسجل كريستيانو رونالدو 5 أهداف وصنع 2 في الشهر المنقضي، أيضًا يعتبر صاروخ ماديرا الأكثر أهدافًا وتمريرًا للكرات الحاسمة في المسابقة الموسم الجاري من الدوري السعودي.

TC on X:

ترتيب هدافي العام

وجاء ترتيب أفضل هداف لعام 2023 كالتالي:-

كريستيانو رونالدو 54 هدفا 

هاري كين 52 هدفا 

كيليان مبابي 52 هدفا

إيرلينج هالاند 50  هدفا

وبالرغم من فوز رونالدو بلقب هداف العام إلا أن الاتحاد الدولي للتاريخ والإحصاء لكرة القدم أصدر قائمة بأفضل 10 لاعبين لكرة قدم لعام 2023، والتي خلت من اسم البرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم النصر السعودي

وخلت قائمة الـ 10 الأفضل من الأسطورة البرتغالي كريستيانو رونالدو، ما تسبب في انتقادات واسعة على مواقع التواصل الاجتماعي بين الناشطين في العالم.

Omnisports: Cristiano Ronaldo est le sportif le mieux payé au monde | 24  heures

رونالدو يتوج بجائزة أفضل هداف في 2023 من جلوب سوكر

وأعلنت اللجنة المنظمة لجوائز جلوب سوكر، عن فوز البرتغالي كريستيانو رونالدو، بجائزة مارادونا لأفضل هداف لعام 2023، وفاز رونالدو بالجائزة بعد منافسته مع الفرنسي كيليان مبابي، نجم باريس سان جيرمان، إلى جانب النرويجي إيرلينج هالاند، مهاجم مانشستر سيتي، والإنجليزي هاري كين، مهاجم بايرن ميونخ.

وكان رونالدو قد فاز بلقب الهداف لعام 2023، بعد أن أنهى العام الماضي مسجلا 54 هدفا، خلال مشاركته في 59 مباراة خاضها خلال العام الماضي، سواء مع منتخب البرتغال أو فريق النصر. 

استطاع فريق النصر السعودي، أن يحسم تفوقه مساء اليوم الثلاثاء، أمام اتحاد جدة في كلاسيكو السعودية، وانتصر بنتيجة 5-2، في مباراة مؤجلة من الجولة الـ 17 للدوري السعودي.

أحرز أهداف المباراة كل من عبد الرازق حمد الله هدفين في الدقيقتين 14، و51 لصالح فريق الاتحاد، بينما سجل خماسية النصر كل من كريستيانو رونالدو هدفين، أندرسون تاليسكا، وساديو ماني هدفين في الدقائق 19، 38، 68، 75، و82 على التوالي لصالح نادي النصر.

تم نسخ الرابط