الأحد 4 ديسمبر 2022
حالا
رئيس التحرير
محمود سعد الدين
alshoura ads

خاص| بعد 14 يوما على انتهاء الأزمة.. ننشر أول فيديو للسفينة Ever Given من بحيرات الإسماعيلية

السفينة الجانحة Ever Given من بحيرات الإسماعيلية  موقع بصراحة الإخباري
السفينة الجانحة Ever Given من بحيرات الإسماعيلية

 



حصل موقع «بصراحة»، على فيديو حصري، للسفينة الجانحة Eve Given بعد 14 يوما من نجاح تعويمها ونقلها من المجرى الملاحي لقناة السويس إلى بحيرات الإسماعيلية، استعدادا لبدء التحقيقات بشأن أسباب جنوح السفينة بهذا الشكل الذي كبد قناة السويس خسائر كبيرة وعطل الحركة الملاحية في العالم بنسبة كبيرة.

 

 

وكان مصدر بهيئة قناة السويس، قد أكد أن محتويات السفينة  الجانحة Ever Given، سليمة بالكامل ولم تتسبب عملية تعويمها وسحبها بأي تلفيات لحمولتها التي بلغت 18 ألف حاوية، موضحا أن الوكيل الملاحي للسفينة بمصر كان حاضرا على متنها خلال عملية التعويم وحتى سحبها إلى بحيرات الإسماعيلية، واطمئن بنفسه على حمولة السفينة. وأوضح المصدر، في تصريحات خاصة لموقع «بصراحة»، أن الوكيل الملاحي للسفينة الجانحة بمصر، أعد تقريرا مفصلا عن حالة السفينة من الداخل ومحتوايتها وطريقة تخزينها، وأكد صلاحيتها بالكامل وعدم تأثرها بعملية تعويم السفينة، مشيرا إلى أن الوكيل هو المسؤول الأول عن حمولة السفينة وسلامتها إلى جانب إنهاء أي تعاملات للسفينة مع هيئة قناة السويس وإمداد طاقم السفينة بكافة احتياجاتهم اللوجستية من أطعمة ومشروبات ووقود.

 

وكشف المصدر، عن محتويات الحاويات التي تنقلها السفينة ومصدرها، قائلا «السفينة قادمة من شرق أسيا وفي إتجاهها بعد كدة لأوروبا وأغلب حمولتها بضائع صينية متمثلة في أجهزة كهربائية ولعب أطفال وساعات يد وغزل ونسيج وقطن، إلى جانب منتجات أخرى من إندونسيا، تايلاند، هونكونج، تايوان».  

 

 

وأشار المصدر، إلى أنه برغم عدم تواجد مندوب الوكيل البحري للخط الملاحي على متن السفينة Ever Given بعد وصولها لمنطقة البحيرات بالإسماعيلية، إلى أن الوكيل على تواصل دائم مع طاقم السفينة وملتمزم بتوفير كافة احتياجاتهم اللوجستية بالتعاون مع إدارة هيئة قناة السويس.

 

 

 

Go to top of page