رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

مراقبة الأناكوندا في مباراة القرن سر الريمونتادا

كيف تسبب سيد عبد الحفيظ في عودة ياسر إبراهيم لقائمة منتخب مصر بعد صدمات البدايات؟

سيد عبد الحفيظ وياسر إبراهيم
سيد عبد الحفيظ وياسر إبراهيم

سيطرت حالة من الفرحة والسعادة على عشاق كرة القدم المصرية، بعد قرار استدعاء ياسر إبراهيم، لقائمة منتخب مصر، استعدادًا للمشاركة في بطولة كأس الأمم الإفريقية . 

ويستعد الفراعنة لخوض منافسات الكان المقرر إقامتها في دولة كوت ديفوار بداية من 13 يناير إلى 11 فبراير، وسط ترقب كبير من المشجعين في مختلف القارة السمراء. 

ويتواجد منتخب مصر في المجموعة الثانية رفقة منتخبات موزمبيق وغانا والرأس الأخضر، وذلك قبل أن يواجه نظيره التنزاني في مواجهة ودية كبروفة أخيرة قبل انطلاق البطولة القارية.

 

ويرصد موقع "بصراحة الإخباري" في سطور التقرير التالي 3 سيناريوهات لريمونتادا ياسر إبراهيم بالكرة المصرية 

 

عودة مع الفراعنة 

 

كانت أشهر ريمونتادا لياسرإبراهيم، مدافع الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، مع منتخب مصر، من أقوى سيناريوهات العودة التي لاحقت لاعب القلعة الحمراء. 

وجاءت عودة ياسر إبراهيم، لقائمة المنتخب الوطني، بعد إصابة أسامة جلال، مدافع بيراميدز، حيث خضع الأخير لأشعة أثبتت سقوطه في لعنة الإصابة في الركبة وصعوبة اللحاق ببطولة كأس الأمم الإفريقية. 

واُستبعد ياسر إبراهيم في البداية من قائمة المنتخب بناءً على الرؤية الفنية للبرتغالي روي فيتوريا، الذي برر عدم مدافع الأهلي أن المدافعين المنضمين للمنتخب مثل الساعات السويسرية. 

ورأت الجماهير المصرية والنقاد الرياضيين والإعلامين، في الأيام الماضية بمختلف إنتمائها، أن استبعاد ياسر إبراهيم يمثل ظلمًا كبيرًا وجريمة وكارثة كبيرة، وذلك قبل أن يعود للقائمة بعد إصابة لاعب بيراميدز.

.

العودة الأولى 

 

تكرر نفس السيناريو مع ياسر إبراهيم  في النادي الأهلي، مع مدربه السويسري مارسيل كولر، الذي فَضل الاعتماد في بداية الموسم المُنصرم إبعاد اللاعب من المشاركة في المباريات. 

وأصر الخواجة كولر الاعتماد على محمد عبد المنعم ومحمود متولي، تاركًا ياسر إبراهيم على دكة البدلاء، وبعيدًا عن المشاركة في التشكيل الأساسي للفريق الأحمر. 

لم يمر الوقت طويلًا على عودة ياسر إبراهيم للتشكيلة الحمراء بشكل أساسي؛ وذلك بعد سقوط محمود متولي في لعنة الإصابة مرة أخرى، ليعود اللاعب من جديد مقدمًا مستويات مميزة مع كتيبة الجزية في مختلف البطولات. 

العودة الثانية 

 

العودة الثانية لياسر إبراهيم مع الأهلي، كانت بعد قرار مارسيل كولر، باستبعاد اللاعب من التشكيل الأساسي، والاعتماد على رامي ربيعة في المباريات المحلية والإفريقية. 

ولازم ياسر إبراهيم دكة البدلاء، إلى أن جاء القدر لعودة اللاعب لكتيبة الأهلي بشكل أساسي، بعد عدم إقناع كولر بمستوى رامي ربيعة الفني، ليزين مدافع القلعة الحمراء تشكيل الفريق الأحمر بصورة أساسية مع الدولي المصري محمد عبد المنعم.  

سيد عبد الحفيظ سر عودة ياسر إبراهيم للكرة المصرية 

يعود الفضل للأداء الفني الذي يقدمه ياسر إبراهيم مع الأهلي والمنتخب خلال السنوات الماضية، للكابتن سيد عبد الحفيظ، مدير الكرة السابق بالقلعة الحمراء، الذي ساهم في استعادة اللاعب لمستواه المعهود. 

وكان ياسر إبراهم يعاني من لعنة الانتقادات والسقوط المستمر في مرمى النيران من قبل الجماهير المصرية؛ لأخطائه الفردية في المستطيل الأخضر، سواء على المستوى المحلي والقاري. 

وكانت بداية الانطلاقة للمدافع ياسر إبراهيم، بعد جلسة خاصة مع سيد عبد الحفيظ، قبل نهائي القرن بين الأهلي والزمالك، إذ حرص مدير الكرة بالأهلي حينذاك، على منح الثقة بقوة للاعب، ومنحه التحفيز والتشجيع لإيقاف أسلحة القلعة البيضاء في ذلك الوقت التي تتمثل في مصطفى محمد. 

ونجح مدافع الأهلي في إيقاف مهاجم نانت الفرنسي في الوقت الجاري، لتكون مباراة نهائي القارن بمثابة البداية الحقيقية وإعادة اكتشاف ياسر إبراهيم للكرة المصرية من جديد. 

تم نسخ الرابط