رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

آخر موعد للتقديم في الحج السياحي 2024.. تعرف على المستندات والأوراق اللازمة للتقديم

حج القرعة 2024
حج القرعة 2024

آخر موعد للتقدم لقرعة  للحج 2024.. من أكثر الكلمات بحثًا على محركات البحث المختلفة من قبل المواطنين والذين يريدون تأدية مناسك الحج سنة 2024، وذلك لمعرفة آخر موعد للتقديم بقرعة الحج 2024 كل ما يتعلق بقرعة الحج 2024، وفيما يلي سنعرض لكم من خلال موقعنا بصراحة الإخباري كل التفاصيل المتعلقة بقرعة الحج 2024 آخر موعد للتقدم لقرعة الحج 2024.

آخر موعد للتقدم لقرعة للحج 2024

ويعد آخر موعد لتقدم المواطنين للحج السياحي سيكون يوم الخميس المقبل الموافق 4 يناير 2024، موضحًا أن إقبال المواطنين على التقدم للحج السياحي حتى الآن لا زال متوسطًا، متوقعًا ارتفاع أعداد المتقدمين بداية من غدًا السبت، كما أنّ الـ 48 ساعة الأخيرة قبل غلق باب التسجيل تكون أعلى فترة لإقبال المواطنين على التقدم للحج.

تكلفة حج القرعة 2024

وستعلن وزارة الداخلية تكلفة حج القرعة 2024، فور إعلان نتيجة قرعة الحج 2024، وبعدها سيبدأ سداد كامل تكاليف الحج بكافة فــروع البنــوك الوطنيــة «الأهلي -مصر -القاهرة»، ومكاتب الهــيئة القومية للبريد المصرى على مسـتوى الجمهورية – عبر حساب مـدفوعات حكومية «مدفوعات حج القرعة»- فــور إخـطار مديريات الأمن بميعـاد فترة الســداد عقــب إجراء القرعة.

وأوضحت وزارة الداخلية أن تكلفة حج القرعة 2024 تدد كاملة وتكون شاملة قـــيمة تذكرة الســفر بالطـائرة لكل فائز على حدا، فيما عـــدا حــالات المرافق الوجوبى لمُقدم الطلب حـــيث يتم الســداد لهما سـوياً وذلك بموجــب بطاقــتى الرقــم القــومى الساريتين الصلاحية.

طرق التقديم لقرعة الحج السياحي 

ويستمر تقديم قرعة الحج 2024 عبر 4 طرق كما حددتها وزارة الداخلية، وهي جميع مراكز وأقسام الشرطة بكافة مديريات الأمن أو عبر بوابة وزارة الداخلية عبر شبكة الإنترنت من هنا أو من خلال الاتصال بالخدمة الصوتية المخصصة، على رقم (27983000 – 02)، وذلك حتى الإثنين المقبل 6 نوفمبر 2023.

وأوضحت وزارة الداخلية أنه تسدد تكاليف طلب الحج الورقى بالمراكز والأقسام، أما عند التقديم في قرعة الحج إلكترونيا أو من خلال المكالمات الصوتية، فيتم خصم القيمة المالية المحددة لطلب الحج من خلال طرق السداد الآلية المتعددة (بطاقة الائتمان- جهات التحصيل الإلكترونى المتعاقد معها) ولا يعتبر الطلب مقبولًا إلا بعد سداد قيمته المالية.

ويمكن للمواطنين التسجيل في قرعة الحج عبر موقع وزارة الداخلية عبر رابط التسجيل من هنا أو من خلال المراكز وأقسام الشرطة، مع تقديم عدد من البيانات وهي الاسم كاملًا طبقاً لما هو مدون ببطاقة الرقم القومى السارية الصلاحية لمدة ستة أشهر على الأقل، والرقم القومي المكون من أربعة عشر رقماً، ورقم الهاتف المحمول، والذي يعد وسيلة التواصل مع الحاج عقب الفوز، وكذا إضافة رقم آخر لأحد الأقارب للتواصل معه في حالة الضرورة، وإثبات الحالة الصحية بصورة تفصيلية.


وبيانات المرافق إن وجد، وهي (بطاقة الرقم القومى- صلة القرابة بالنسبة لمقدم الطلب وفقاً للشروط السابق ذكرها- الحالة الصحية- رقم هاتف المحمول الشخصى) ويسجل بنفس رقم مقدم الطلب (مُكرر) على البوابة ويوقع مقدم الطلب والمرافق بأن البيانات المدونة صحيحة وعلى مسئوليتهما.

وناشدت الغرفة جميع المواطنين الراغبين في أداء الحج السياحي التقدم الى شركات السياحة مباشرة سواء من خلال مقارها الرئيسة أو فروعها التي تنتشر بكافة ربوع مصر، محذرة من التعامل مع الوسطاء والسماسرة في الحج والذي يسبب مشاكل عديدة للمواطنين ويهدد حقوقهم ولا يضمن خدمات مريحة وسليمة خلال الحج، وأوضحت أن التعامل مع شركات السياحة مباشرة وبدون وسيط يضمن وضوح الرؤية للخدمات المقدمة الحاج وتعويضه عن أي قصور يتم بتلك الخدمات.


 موعد الإعلان عن الفائزين بقرعة الحج

وبعد انتهاء موعد تقديم قرعة الحج 2024، الإثنين المقبل، ستعلن وزارة الداخلية موعد إجراء القرعة، من خلال قرعة علنية من خلال البوابة المصرية الموحدة للحج لكافة المتقدمين بمديريات الأمن، وذلك وفقًا للجدول الزمنى الذي سيعلن من الإدارة العامة للشؤون الإدارية، وتواصل إجراءات التقديم الأخرى للفائزين.

المستندات المطلوبة من الفائزين بقرعة الحج 2024

ويتقدم المواطن لقسم أو مركز الشرطة التابع له بالمستندات التالية:

-جواز سفر دولي مميكن لكل فائز وللمرافق (إن وجد) على ألا تقل مدة صلاحيته عن سنة بدءً من تاريخ 1/3/2024م الموافق (20) شعبان 1445هـ ، ويُراعى تسليم جواز الســـفر الدولي الممكن بمعرفة الفائز بالقرعة المُسدد لتكاليف الحج.. وسيتم رفض استلام جواز السفر في الحالات التالية (جواز السفر الذي به ثقوب بالصفحة الأولى الخاصة بالبيانات - اختلاف الرقم القومي أو الأسماء بجواز السفر عن ما هو وارد ببطاقة الرقم القومي - عدم وجود صفحات خالية بجواز السفر).

-صورة من إيصال السداد من كل فائز مسدد لتكاليف الحج.


-صورة + أصل (للاطلاع) من شهـادة التحـصين (Qr-code) بالجرعات الأساســية المُقررة مع جرعة تنشيطية للقـاحات (كوفيد – 19) المُعتمدة دولياً فى وزارة الصحة والسكان المصرية كشرط للحصول على التأشيرة على أن تكون آخر جرعة في خلال (6) أشهر قبل السفر.

-البطاقـــة الصحيـــة الصـادرة من وزارة الصــحة والسكان المصرية سارية المفعول والتي تثبت تطعيم الفائز بالقرعة ضد مرض الالتهاب السحائي بجرعة واحدة من اللقاح الربا (135 ACYW) ، قبل السفر بمدة لا تقل عن (10) أيام ولا تزيد عن (5) سنوات أو أي تطـعيمات أخرى تُقررها وزارة الصــحة والسكان المصرية أو الجانب السعودي.


-تقرير طبي مميكن مُعتمد ومختوم من إحدى المستشفيات التابعة لوزارة الصحة والسكان المصريــة المُعلــن عنها موضـــح به حالته الصـــحية تفصـــيلاً، وأنــه مُعافـى من الأمراض التي أقرتها وزارة الصحة والسكان المصرية التي تعوق عن السفر لآداء فريضة الحج بدلًا من وضع التقارير داخل مظروف.

-ما يُستجد من أي اشتراطات أو ضوابط صحية أُخرى يطلبها الجانب السعودي وما تُقرره وزارة الصحة والسكان المصرية في هذا الشأن.

تم نسخ الرابط