رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

مفاجأه في زيادة أسعار تذاكر المترو ..تعرف عليها

صوره ارشيفية
صوره ارشيفية

مع صباح أول ايام السنة الميلادية الجديدة تصدرت أسعار تذاكر المترو اهتمام  هائل من عدد كبير من المواطنين بالتزامن مع بدء إدارة مترو الأنفاق بالقاهرة تطبيق أسعار جديدة لتذاكر المترو، اليوم الإثنين 1 يناير 2024.

الهيئة القومية للأنفاق تعديل أسعار  تذاكر مترو الأنفاق

وقد قررت الهيئة القومية للأنفاق تعديل أسعار  تذاكر مترو الأنفاق، وذلك مع بدء التشغيل التجريبي بالركاب للجزء الثاني من المرحلة الثالثة من الخط الثالث لـ مترو الأنفاق، التي أعلنت عنه وزارة النقل أمس الأحد.

اسعار تذاكر المترو

أسعار تذاكر مترو الانفاق 

وأظهرت القائمة الجديدة ارتفاع سعر تذكرة الـ5 جنيهات لتصبح بـ6 جنيهات ومخصصة لـ9 محطات، كما زادت التذكرة بسعر 7 جنيهات إلى 8 جنيهات (16 محطة)، بينما ارتفعت التذكرة فئة 10 جنيهات لتصبح بـ12 جنيهًا، ومخصصة لـ23 محطة.

وأُضيفت تذكرة جديدة لما يزيد عن 23 محطة بسعر 15 جنيهًَا.

محطة روض الفرج


تستعد محطة روض الفرج لاستقبال الركاب بعد الانتهاء من كافة أعمال التشغيل التجريبي بدون الركاب، وتعد المحطة آخر المحطات الست التي تم الإعلان عن افتتاحها اليوم أول أيام السنة الجديدة 2024 حيث تمتد المحطة بطول 150 مترًا وعرض 50 مترًا، وتبلغ مساحة المحطة 750 مترا مربعا.


بدء التشغيل التجريبي للمحطات من صباح اليوم الإثنين

أكدت الشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الأنفاق بدء التشغيل التجريبي للمحطات من صباح اليوم الإثنين الموافق ١ يناير ٢٠٢٤ حيث يتم تشغيل المرحلة الجديدة بالخط الثالث بعدد ٦ محطات وهي كالآتي (  السودان - إمبابة - البوهى - القومية - الدائرى -  محور روض الفرج ).

اسعار تذاكر المترو

زيادة سعر تذكرة المترو


وكان الفريق كامل الوزير، وزير النقل، كشف عن زيادة جديدة في أسعار تذاكر المترو عند اكتمال الخط الثالث لمترو الأنفاق، موضحًا أنه ستتم زيادة سعر تذكرة المترو، نظرًا لزيادة عدد المحطات بعد دخول الخطوط الجديدة.

وفيما يتعلق بقيمة زيادة أسعار تذاكر المترو، قال كامل الوزير، في تصريحات تليفزيونية، بنوفمبر 2023: «خلينا ندرسها ونحسبها ونقرر وقتها تحريك أسعار تذاكر المترو على أن تستمر في متناول الجميع وأقل من وسائل المواصلات الأخرى».

تم نسخ الرابط