رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

المصري الديمقراطي: "انتخابات الرئاسة" سبب مقاطعتنا لاجتماع الحركة المدنية

حزب المصري الديمقراطي
حزب المصري الديمقراطي

قالت منى شمّاخ، أمين الإعلام للحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي، إن الحزب يشعر بخيبة أمل من الحركة المدنية، لافتة أن سبب تغيبه عن أول اجتماع للحركة، بعد الانتخابات الرئاسية 2024، يرجع لقرار رئيس الحزب والمرشح الرئاسي السابق فريد زهران، بتجمد نشاط عضوية الحزب في الحركة المدنية، اعتراضا على عدم دعمه فى الماراثون الرئاسي.

اجتماع الحركة المدنية

وكان مقرر أن تناقش الحركة المدنية في اجتماعها إصدار وثيقة جديدة للحركة المدنية لحوكمة إجراءات العمل بها، بما ييسر أعمال الحركة في ضوء التحديات السياسية خلال الفترة القادمة.

وأوضحت “شماخ”، في تصريحات صحفية، أن رئيس الحزب اتخذ قرار بتجميد عضوية الحزب بالحركة نتيجة تداعيات الانتخابات الرئاسية 2024، حيث خاض مرشح الحزب الديمقراطي المصري، فريد زهران، الانتخابات، ولم يتلق دعمًا أو تأييدًا من أحزاب الحركة، سوى حزب العدل.

أحزاب الحركة المدنية

الحركة المدنية تشمل 5 أحزاب، "المحافظين، الكرامة، المصري الديمقراطي الاجتماعي، الدستور، والعدل"، كان من بينهم مرشحين، لم يتلقوا الدعم اللازم من أعضائها، وهو فريد زهران الذي حقق المركز الثالث في الانتخابات الرئاسية 2024.

وسبق أن أعلنت الحركة أنه سيتم إصدار بيان حول مادار فى انتخابات الرئاسة السابقة، إضافة إلى مناقشة الموقف من دعوة الرئيس لاستكمال الحوار الوطني، وتعتزم الحركة مناقشة  القرارات الاقتصادية التي أعلنها رئيس الوزراء مؤخراً، على أن ينتهي اجتماع الحركة بمناقشة وبحث اخر  تطورات الأوضاع في فلسطين.

تم نسخ الرابط