رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

غياب أحزاب المصري الديمقراطي و الدستور والعدل عن أول اجتماع للحركة المدنية بعد انتخابات الرئاسة

اجتماع الحركة المدنية
اجتماع الحركة المدنية

في رد فعل متوقع، تغيبت أحزاب المصري الديمقراطي الاجتماعي ، وحزب العدل و حزب الدستور عن أول اجتماع للحركة المدنية، والتي دعت اليه الحركة بمقر حزب المحافظين، لمناقشة اصدار وثيقة جديدة للحركة المدنية لحوكمة إجراءات العمل بها بما ييسر أعمال الحركه فى ضوء التحديات السياسية فى الفترة القادمة.


استكمال الحوار الوطني

كما سيتم اصدار بيان حول مادار فى انتخابات الرئاسة السابقة ، أضافة إلى مناقشة الموقف من دعوة الرئيس لاستكمال الحوار الوطني، كما تعتزم الحركة مناقشة  القرارات الاقتصادية التي أعلنها رئيس الوزراء مؤخراً، على أن ينتهي اجتماع الحركة بمناقشة وبحث اخر  تطورات الأوضاع في فلسطين.


جدير بالذكر أن الحزب المصري الديمقراطي برئاسة المرشح الرئاسي السابق فريد زهران، قد أعلن عن تجميد عضويته بالحركة المدنية، احتجاجا على عدم دعم الحركة له كما كان متفق عليه بينهم.

 حزب المصري الديمقراطي

يشار إلى أن حزب المصري الديمقراطي كان له مرشحه فريد زهران فى الانتخابات الرئاسية 2024 وكان يسانده حزب العدل فى الوقت الذى كان حزب الدستور يرغب فى أن يكون له مرشح رئاسي أيضا من خلال رئيسته  جميله إسماعيل إلا أن الحزب لم ينجح في إنهاء  الإجراءات القانونية اللازمة  لعملية الترشح.

تم نسخ الرابط