رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

عام 2023.. بين الأفراح والأحزان لريال مدريد

ريال مدريد
ريال مدريد

يعتبر عام 2023 ليس بالجيد لريال مدريد منذ بدايته، لكن ابتسم العام للفريق الملكي في نهايته، حيث تعرض ريال مدريد لخسارة العديد من البطولات وهو الذي تعود على حصد أكبر عدد من البطولات الممكنة.

سوبر إسباني يكشر عن أنيابه لريال مدريد

بدأ العام ببطولة «السوبر الإسباني» المقام في الأراضي السعودية، حيث تمكن الفريق من تحقيق الفوز على فالنسيا في نصف نهائي البطولة بركلات الترجيح بعد تعادل إيجابي بهدف مقابل هدف في الوقت الأصلي والأشواط الإضافية.

واجه ريال مدريد نظيره الكتالوني في نهائي البطولة على ملعب «الملك فهد الدولي»، لكن الفريق الكتالوني تمكن من الانتصار على ريال مدريد في مباراة كانت من طرف واحد لصالح برشلونة الإسباني ليتعرض ريال مدريد لخسارة البطولة الأولي في بداية العام.

كأس العالم للأندية يبتسم للفريق الملكي

بعد الهزيمة في السوبر الإسباني كان لابد على ريال مدريد من تعويض جمهوره الخاص بتحقيق مونديال الأندية، حيث واجه الفريق الملكي النادي الأهلي المصري في نصف نهائي البطولة وحقق انتصار كبير برباعية مقابل هدف، ليتأهل الفريق الملكي لنهائي البطولة المونديالية.

واجه ريال مدريد في النهائي خصمه الهلال السعودي، في مباراة ماراثونية اشتهرت بالمتعة الكبيرة بين الطرفين، تمكن ريال مدريد من تحقيق انتصار جديد بخمسة أهداف مقابل ثلاثة في مباراة شهدت اثارة كبيرة حتي الرمق الأخير من المباراة.

كأس الملك يرسل عناقه للفريق الملكي

شهدت بطولة كأس ملك إسبانيا عناد كبير في السنوات الماضية لريال مدريد، وكانت البطولة في طريقها لمواصلة هذا الخصام بعد تحقيق برشلونة فوز على ريال مدريد في ذهاب نصف نهائي كأس ملك إسبانيا بهدف مقابل لا شئ، لكن بنزيما واصابات برشلونة كانوا سبب كبير في عودة كبيرة من الفريق الملكي بالعودة في نتيجة المباراة والتأهل لنهائي البطولة.

واجه ريال مدريد نظيره أوساسونا في نهائي كأس الملك وكان الفوز حليف الفريق الملكي بهدفين مقابل هدف في نهائي لم يكن بالسهل على الطرفين، لكن خبرة ريال مدريد في النهائيات كان لها دور كبير في تحقيق البطولة.

الدوري الإسباني لا يبتسم لبطل الدوري الماضي 

تمكن برشلونة من تحقيق لقب الدوري الإسباني بعد غياب لفترة عن البطولة، حيث كانت المنافسة كبيرة بين برشلونة وريال مدريد على اللقب، فكان للكلاسيكو وتحقيق الفريق الكتالوني الفوز دور كبير في تحديد بطل الدوري الإسباني(برشلونة).

دوري أبطال أوروبا لا يبتسم لملك البطولة

قدم ريال مدريد عروض كبيرة في «دوري أبطال أوروبا»، لكن القدر لم يكن حليف بريال مدريد امام كتيبة جوارديولا الخارقة، فابتسمت البطولة أخيرًا لبيب جوارديولا بعد أن تمكن من طرد ريال مدريد من البطولة.

نهاية عام سعيدة لريال مدريد

في ختام هذا العام، حتي الأن يبتسم القدر لريال مدريد حيث يتصدر الفريق الملكي مجموعته في دوري أبطال أوروبا بالعلامة الكاملة وسوف يواجه لايبزيج الألماني في الدور القادم، انتصر الفريق الملكي علي برشلونة في كلاسيكو الليجا ويتصدر حاليًا الدوري بفارق الأهداف عن جيرونا مفاجأة هذا الموسم وبفارق 7 نقاط عن غريمه التقليدي برشلونة، في موسم يبدو أنه سيكون مثالي للفريق الملكي.

تم نسخ الرابط