رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

بتعويض 1.3 مليون دولار .. ماكدونالدز تقاضي مجموعة دعت لمقاطعتها بسبب دعم إسرائيل

ماكدونالدز
ماكدونالدز

رفعت شركة ماكدونالدز الماليزية دعوى قضائية ضد مجموعة مؤيدة للفلسطينيين مطالبة بمبلغ 1.3 مليون دولار بسبب دعواتها لمقاطعة الشركات التي تزعم أنها تدعم إسرائيل.

مقاطعة ماكدونالدز 

وفي بيان صدر يوم الجمعة، قالت سلسلة الوجبات السريعة إن الدعوى المدنية المرفوعة ضد حركة مقاطعة إسرائيل الماليزية تهدف إلى حماية "حقوقنا ومصالحنا وفقًا للقانون".

وقالت ماكدونالدز إنها "لا تدعم ولا تتغاضى عن الصراع الحالي في الشرق الأوسط".

وقالت ماكدونالدز: "بينما نتفهم ونحترم أن فعل المقاطعة هو قرار فردي، فإننا نعتقد أنه يجب أن يستند إلى حقائق وليس ادعاءات كاذبة".

وطالبت ماكدونالدز بتعويض قدره ستة ملايين رينغيت ماليزي بسبب التشهير المزعوم، بحسب نسخة من الوثيقة القانونية التي اطلعت عليها وكالة فرانس برس.

هل ماكدونالدز اسرائيلي.. تعرف على حقيقة دعمها لجيش الاحتلال

وفي منشور على منصة التواصل الاجتماعي X يوم الجمعة، قالت حركة المقاطعة ماليزيا: "إننا ننفي بشكل قاطع هذا" التشهير المزعوم.

وحركة المقاطعة الماليزية هي جزء من الحركة العالمية للمقاطعة وسحب الاستثمارات وفرض العقوبات، التي أطلقتها منظمات المجتمع المدني الفلسطينية في عام 2005.

وتدعو الحملة إلى اتخاذ إجراءات سياسية واقتصادية ضد إسرائيل بسبب معاملتها للفلسطينيين.

الحرب على غزة

ردًا على الحملة العسكرية الإسرائيلية في غزة، كثفت حركة المقاطعة الماليزية دعواتها للماليزيين لمقاطعة العلامات التجارية الغربية، بما في ذلك ماكدونالدز وكنتاكي وزارا ، التي تزعم أنها "متواطئة مع الفظائع الإسرائيلية تجاه الفلسطينيين".

وشنت اسرائيل هجوما على غزة بعد الهجمات الدامية التي شنتها حماس في السابع من أكتوبر على اسرائيل والتي خلفت نحو 1140 قتيلا معظمهم من المدنيين، بحسب حصيلة اعدتها وكالة فرانس برس استنادا الى ارقام اسرائيلية.

كما احتجز المسلحون الفلسطينيون نحو 250 رهينة، ما زال أكثر من نصفهم داخل منطقة الحرب، ويعتقد أن بعضهم مات.

وأدت الحملة العسكرية الإسرائيلية المستمرة منذ ذلك الحين إلى مقتل ما لا يقل عن 21507 أشخاص، معظمهم من النساء والأطفال، وفقًا لوزارة الصحة في غزة التي تسيطر عليها حماس.

تم نسخ الرابط