رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

مفاجأة فى "روتانا استوديوز".. الوليد بن طلال يعين الأميرة لمياء بنت ماجد رئيسًا تنفيذيًا للشركة

الأميرة لمياء بنت ماجد آل سعود
الأميرة لمياء بنت ماجد آل سعود

أصدر الوليد بن طلال، رئيس مجلس إدارة روتانا، قرارا بتعيين الأميرة لمياء بنت ماجد آل سعود في منصب الرئيس التنفيذي لشركة روتانا استوديوز للإنتاج السينمائي، وذلك في إطار إعادة الهيكلة الجذرية لشركة روتانا استوديوز بما يواكب التطور السينمائي العظيم في عالم السينما والتقنيات الرقمية الحديثة.

يأتي اختيار الأميرة لمياء التي تتولي جميع المهام الإدارية والفنية والإستثمارية وهى المفوض الوحيد الذي يخول له الإتفاق والتوقيع وتنفيذ الخطط المستقبلية لروتانا، بعد نجاح منقطع النظير لمدة عشر سنوات من خلال دورها القيادي العالمي الإنساني لمؤسسة الوليد للإنسانية.

 جدير بالذكر أن المؤسسة قامت ببناء وإعادة إعمار قرى مصرية جديدة، كما أن خبر إنفراد الأميرة لمياء الأول بإدارة مؤسستين كبيرتين في وقت واحد هو حديث الوسط السينمائي في مصر.

الأميرة لمياء من أم مصرية ووالدها الأمير ماجد بن سعودبن عبد العزيز آل سعود الراحل، وتشغل منصب الأمين العام لمؤسسة الوليد للإنسانيةو سفيرة النوايا الحسنة بالأمم المتحدة، كما أنها من أهم النساء السعوديات المؤثرات على المستوى العالمي والعربي.

من هي الأميرة لمياء؟  

 الأميرة لمياء بنت ماجد آل سعود، أمين عام وعضو مجلس الأمناء في مؤسسة الوليد الإنسانية.
 

 هي ابنة الأمير ماجد بن سعود بن عبدالعزيز آل سعود.

 تم تعيين الأميرة لمياء في منصب الأمين العام للمؤسسة في أبريل 2016

شغلت من قبل منصب المدير التنفيذي للإعلام والعلاقات العامة

 بحكم دورها ومنصبها كأمين عام مؤسسة الوليد الإنسانية، تم تكريم الأميرة لمياء دوليا من خلال العديد من الجوائز المرموقة، بما في ذلك ميدالية لجهودها الخيرية في البلاد، وحصولها على لقب فخرية من نائب رئيس لاوس تقديرا ”امرأة العام العربية 2017“ عن فئة الأعمال الخيرية، و جائزة "صانع التغيير" في مؤتمر المعونة والتجارة في لندن، و جائزة "القيادة الخيرية"، الأولى من نوعها للمجلس الوطني في واشنطن العاصمة، وجائزة "امرأة الرائدة في مجال التطور والتنمية المجتمعية" من معهد جائزة الشرق الأوسط للتميز.

حصلت على زمالة "بادن باول" من المنظمة العالمية للحركة الكشفية، وجائزة "أفضل قيادي الإستراتيجية الموظف أولاً" في الدورة الثامنة من القمة الحكومية للموارد البشرية لدول مجلس العاملية للحركة الكشفية، وجائزة " التعاون الخليجي للعام ، 2020 وجائزة الشخصية الأكثر تأثيرا في مجال الأعمال الخيرية التنموية من قبل المجلس العربي للمسؤولية المجتمعية، برعاية جامعةالدول العربية 2021.

  الأميرة لمياء بنت ماجد آل سعود

 

كما تشغل عددا أيضا من الأدوار والمناصب القيادية في المنظمات العالمية، بما في ذلك عضو فخري للمجلس الإستشاري في القمة الحكومية للموارد البشرية لدول مجلس التعاون الخليجي للعام ،2020 و سفيرة للنوايا الحسنة لبرنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية في الدول العربية، بالإضافة إلى حصولها على لقب "بطل عالمي" للمساواة بين الجنسين مع هيئة الأمم المتحدة للمرأة، وعضو في لجنة حملة "جيل طليق"مع اليونيسف. 

وفي سنة 2023 نالت الأميرة لمياء شهادةدكتوراه فخريةمن جامعةالفنون الإبداعية لعملها المثالي في دعم وتوفير فرص المساواة للمرأة في الشرق الاوسط و عالميا لجهودها المتميزة وتفانيها في تعزيز الفنون والتزامها بتعزيز التضامن الثقافي.

 قبل انضمامها إلى مؤسسة الوليد الإنسانية، أسست صاحبة الأميرة ملياء شركة صدى العرب للنشر في القاهرة وبيروت ودبي. وهي أيضا روائية مرموقة، نشرت كتاب بعنوان "الأطفال والدم" في عام 2010 حيث يتناول الكتاب تعقيدات جرائم الشرف والواقع القاسي للمرأة في الشرق الأوسط.

تم نسخ الرابط