رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

تعرف على تشكيل فيوتشر لمواجهة الأهلي بنهائي كأس السوبر المصري

فيوتشر
فيوتشر

أعلن البرتغالي ريكاردو فورموسينيو، المدير الفني لفريق مودرن فيوتشر، عن تشكيل الفريق أمام النادي الأهلي بنهائي كأس السوبر المصري.

وجاء التشكيل على النحو التالي:

حراسة المرمى: محمود جنش

دفاع: جوناثان نجويم، محمد ربيعة ، علي الفيل ، باسم علي

وسط: غنام محمد، بيلو، محمد صادق ، عبد الكبير الوادي ، أحمد عاطف

هجوم: مروان محسن

ويجلس على مقاعد البدلاء: محمود حمدي، محمود رزق، محمد عبد السلام ، محمد محمود ، علي زعزع ، اموراني حساني ، عمر السعيد ، كجالي درامي، هشام عادل

ويواجه بعد قليل وفي تمام الساعة السابعة مساءً بتوقيت مصر والتاسعة بتوقيت الإمارات فريق مودرن فيوتشر نظيره النادي الأهلي على ملعب استاد محمد بن زايد بنادي الجزيرة الرياضي، في نهائي كأس السوبر المصري والمقام في العاصمة الإماراتية أبوظبي.

كما أعلن مارسيل كولر، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، تشكيل فريقه لخوض مباراة مودرن فيوتشر 

ويشهد تشكيل الأهلي بعض التغييرات التي أجراها مارسيل كولر  حيث يبدأ مصطفى شوبير ورامي ربيعة بدلا من محمد الشناوي وياسر إبراهيم بعد إصابة الثنائي في المباراة الماضية.

ويحل مروان عطية أساسيا بدلا من عمرو السولية في الوسط.

ويتواجد حسين الشحات ومحمود عبد المنعم "كهربا" في الهجوم عوضا عن طاهر محمد طاهر وكريم فؤاد.

وجاء تشكيل الأهلي على النحو التالي:

حراسة المرمى: مصطفى شوبير.

خط الدفاع: محمد هاني ومحمد عبد المنعم ورامي ربيعة وعلي معلول.

خط الوسط: مروان عطية وأحمد نبيل كوكا وإمام عاشور.

خط الهجوم: حسين الشحات ومحمود عبد المنعم كهربا وبيرسي تاو.

ويتقابل فريقا الأهلى ومودرن فيوتشر في مباراة نهائي كأس السوبر المصري، اليوم الخميس على ملعب محمد بن زايد بدولة الإمارات الشقيقة.

 كولر وريكاردو وجه لوجه

ويسعى السويسري مارسيل كولر المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي لحصد لقب السوبر المصري الرابع عشر في تاريخ المارد الأحمر، بينما يأمل البرتغالي ريكاردو فوروموسينيو المدير الفني لفريق مودرن فيوتشر في التتويج بأول بطولة له مع فيوتشر.

وسبق وأن التقي الفريقان في 4 مواجهات سابقة حقق النادي الأهلي الفوز في مباراة واحدة، وتعادل الفريقين في 3 مباريات، ولم يحقق مودرن فيوتشر أي فوز، وسجل لاعبو الأهلي 6 أهداف، بينما سجل لاعبو فيوتشر هدفان.
 

المباراة الأولي.. موسيماني لم يحقق الفوز على فيوتشر وتعادل في لقاء واحد

أولي مواجهات الفريقان كانت ضمن منافسات الدوري المصري موسم 2021-2022، وانتهت بالتعادل بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق وكان الأهلي يقوده المدرب الجنوب أفريقي، بيتسو موسيماني.

المباراة الثانية.. ريكاردو سواريش خاض لقاء واحد مع الأهلي وفاز برباعية نظيفة

 وفي الدور الثاني من مسابقة الدوري، حقق الأهلي فوزه الوحيد على فيوتشر، بأربعة أهداف دون رد، عن طريق كل من محمد مجدي أفشة الذي سجل هدفين، وعلي معلول وأحمد عبد القادر، تحت قيادة المدرب البرتغالي، ريكاردو سواريش.

المباراة الثالثة والرابعة.. كولر لم يحقق الفوز 

ثالث مواجهات الفريقان كانت في الدور الأول بالموسم الماضي من الدوري، وانتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق قبل أن يشهد اللقاء الرابع التعادل السلبي، والمباراتان كان الأهلي تحت قيادة المدرب السويسري مارسيل كولر
 

كولر لم يحقق الفوز على فيوتشر 

وبذلك لم يتمكن مارسيل كولر، من الفوز على مودرن فيوتشر من قبل، فيما يطمح المدرب السويسري في تحقيق الفوز لأول مرة، على بطل كأس رابطة الأندية المحترفة، والتتويج بلقب السوبر المصري.

القنوات الناقلة لمباراة الأهلي ومودرن فيوتشر

تذاع مباراة الأهلي ومودرن فيوتشر في تمام الساعة السابعة على شبكة قنوات أون تايم سبورت المالك الحصري للبطولة.

مشوار الأهلي وفيوتشر في السوبر 

وكان الأهلي تأهل إلى نهائي كأس السوبر المصري للأبطال عقب الفوز على سيراميكا بهدف نظيف في نصف نهائي السوبر، بينما تأهل فيوتشر إلى النهائي عقب الفوز على بيراميدز بركلات الترجيح بنتيجة 14 / 13 بعد انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل السلبي.


 

مشوار الأهلي وفيوتشر في السوبر

وكان الأهلي تأهل إلى نهائي كأس السوبر المصري للأبطال عقب الفوز على سيراميكا بهدف نظيف في نصف نهائي السوبر، بينما تأهل فيوتشر إلى النهائي عقب الفوز على بيراميدز بركلات الترجيح بنتيجة 14 / 13 بعد انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل السلبي.

حكام نهائي السوبر المصري 2023

وقررت لجنة الحكام الرئيسية، اسناد مباراة نهائي السوبر المصري 2023، بين الأهلي ومودرن فيوتشر، المقرر إقامتها غدا الخميس في أبو ظبي بالامارات، للحكم محمد عادل، بينما يقود محمود عاشور تقنية الفيديو.

وجاء طاقم حكام نهائي السوبر المصري كالتالي: «محمد عادل حكمًا للساحة ، ومحمود أبوالرجال، وأحمد حسام طه حكمين مساعدين، وأحمد توفيق حكم مساعد إحتياطي، ومحمد معروف حكما رابعا، ومحمود عاشور حكم فيديو ومعه يوسف البساطى مساعد فيديو».


حكام مباراة تحديد المركز الثالث ببطولة السوبر المصري 2023

ويدير محمود البنا  مباراة  تحديد صاحب المركز الثالث بين بيراميدز وسيراميكا كيلو باترا، ويعاونه المساعدان هاني عبد الفتاح ووائل شعبان، الحكم الرابع أمين عمر والمساعد الاحتياطي سامي هلهل، ويتواجد طارق مجدي كحكم فيديو "VAR" والحكم المساعد "VAR" سمير جمال.

تم نسخ الرابط