رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

عامر حسين: عدم تأجيل مباراة الأهلي في السوبر بسبب ارتباطات مجلس أبو ظبي

عامر حسين
عامر حسين

كشف عامر حسين، عضو مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم والمشرف على لجنة المسابقات، أسباب عدم الموافقة على طلب الأهلي بتأجيل كأس السوبر المصري.

عامر حسين يكشف أسباب عدم تأجيل مباراة الأهلي وسيراميكا في السوبر المصري

وقال عامر حسين عبر القناة الأولى: «موعد السوبر المصري تم تحديده منذ شهرين بسبب وجود صعوبة في إيجاد مساحة لمشاركة الأهلي بسبب ارتباطه ببطولتي دوري السوبر الإفريقي وكأس العالم للأندية، فتلك كانت الفترة الوحيدة المتاحة قبل أمم إفريقيا».

وأضاف: «مجلس أبو ظبي لديه ارتباطات خلال الفترة الحالية مثل السوبر الإماراتي يوم الجمعة في اليوم التالي لنهائي الدوري السوبر المصري، ثم ماراثون الشيخ زايد في القاهرة يوم السبت، لذلك كان هناك صعوبة في التأجيل بسبب تلك الارتباطات».

وأوضح عامر حسين أن قرعة دور الـ32 من كأس مصر ستكون مثل المرات السابقة، حيث سيوضع بطل الدوري في مواجهة أحد فرق القسم الثاني، وبطل الكأس في مواجهة أحد فرق القسم الأول، وحال تكرار ذلك سيتم أخذ الرباعي المشارك قارياً.

وأكد أن كأس الرابطة ستقام بنظام المجموعات بسبب بطولة أمم إفريقيا وحتى تستفيد الأندية من فترة التوقف الكبيرة، وبات هناك أهمية للبطولة لأنها تؤهل إلى السوبر المصري.

وكشف عامر حسين أن كأس السوبر المصري في حال التعادل سيتم اللجوء لركلات الترجيح مباشرة باستثناء المباراة النهائية سيتم اللجوء لشوطين إضافيين أولاً.

وشدد على أن النسخة الحالية من السوبر المصري مكملة للمسابقة بنظامها القديم وليست بطولة جديدة.

أما عن المقارنة بين دوري السوبر الإفريقي ونظيره الأوروبي فقال عامر حسين: "تحدثنا مبكراً عن دوري السوبر الإفريقي وأنه ستكون هناك أضرار فنية من المشاركة، وهو ما حدث في دوري السوبر الأوروبي الذي ترفضه أغلب الأندية والاتحادات وتم اللجوء للمحاكم".

وأضاف: «لكن للأسف يكون هناك تقدير للآراء الخارجية بالرغم أننا لسنا أقل منهم في الفكر، لا يوجد نادي يعترض على البطولة في إفريقيا بسبب الجوائز المالية عكس في أوروبا الأندية تحصل على عائد مادي جيد من الدوريات وهو ما يجعلهم لا ينتظرون المكافآت المالية».

وواصل: «لا يوجد تعليق على الأمور السيئة التي تحدث في الخارج، تتم المقارنة مع الدوري التركي ثم نجد إيقاف المسابقة بسبب تعدي رؤوساء أندية على حكام، وفي نهائي كأس العالم للأندية شاهدنا شجار بين لاعبين من مانشستر سيتي وفلومينينسي ولم يتحدث أحد ولكن هنا يتم الوقوف عند ما حدث في مواجهة الأهلي وبيراميدز».

واختتم عامر حسين تصريحاته بقوله: «أحمد دياب على اتصال دائم بالجهات المعنية من أجل زيادة عدد الجماهير، ونتمنى أن يكون هناك قرار بشأن الأمر قبل انطلاق الدور الثاني».

تم نسخ الرابط