رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

موعد معرض الكتاب 2024 في دورته الـ 55

معرض الكتاب
معرض الكتاب

يُعد معرض القاهرة الدولي للكتاب أحد أهم المعارض الثقافية في العالم العربي، وينتظره عشاق القراءة والأدب من جميع أنحاء العالم. وأعلنت الهيئة العامة للكتاب المصرية عن موعد معرض الكتاب 2024، وذلك في إطار استعداداتها لتنظيمه.

موعد معرض الكتاب 2024

من المقرر أن ينطلق موعد معرض الكتاب 2024 في دورته الـ55 في الفترة من 24 يناير إلى 6 فبراير 2024. وسيكون المعرض مفتوحًا للجمهور من الساعة 10 صباحًا حتى 8 مساءً، ما عدا يومي الخميس والجمعة حتى الساعة 9 مساءً.

ويقتصر دخول المعرض على أصحاب الدعوات، والمشتركين بصالة العرض الرئيسية، والناشرين والمهتمين بصناعة الكتاب من رجال الأعمال، والمهنيين، وأساتذة الجامعات بواسطة دعوات خاصة.

معرض الكتاب

مكان معرض الكتاب 2024

سيقام معرض القاهرة الدولي للكتاب في مركز مصر للمعارض والمؤتمرات الدولية بالتجمع الخامس.

ساعات العمل للجمهور في معرض القاهرة الدولي للكتاب لعام 2024

يبدأ الجمهور في زيارة المعرض في اليوم التالي للافتتاح، من الساعة العاشرة صباحًا حتى الثامنة مساءً. أما العارضون، فيتاح لهم الدخول قبل ذلك بساعة، من الأبواب المخصصة لهم، التي سيتم إخطارهم بها قبل بدء المعرض.

صلاحيات الجهة المنظمة

تحق للجهة المنظمة تأجيل موعد افتتاح المعرض، أو تغيير مدته، أو تعديل أوقات افتتاحه وعدم دخول الجمهور، أو إلغاء المعرض كليا، أو إغلاقه قبل موعده المحدد.

معرض الكتاب

العقود المبرمة مع العارضين

تظل العقود المبرمة مع العارضين سارية المفعول، حتى في حالة تأجيل أو إلغاء المعرض. كما تظل مطالبة الجهة المنظمة برسوم إيجار أجنحة العارضين نافذة. ولا يحق للعارضين إغلاق أجنحتهم، أو تفريغها جزئيًا، أو كليا قبل موعد ختام المعرض.

تتوقع الهيئة العامة للكتاب المصرية أن يشهد معرض القاهرة الدولي للكتاب 2024 إقبالًا كبيرًا من الجمهور، وذلك بعد فترة التوقف التي فرضتها جائحة كورونا.

وبذلك نكون قد قدمنا لكم موعد معرض الكتاب 2024، ومكانه، والفعاليات المصاحبة.

تم نسخ الرابط