رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

متحدث الحكومة يكشف عن خطة جديدة بشأن انقطاع الكهرباء الفترة المقبلة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قال المستشار محمد الحمصاني، المتحدث باسم مجلس الوزراء، إن هناك مشاورات ودراسات تجرى حاليا بين الجهات المعنية بشأن تخفيف الأحمال وانقطاع الكهرباء.

 الحكومة تكشف عن خطة جديدة بشأن انقطاع الكهرباء الفترة المقبلة
 

وأكد المتحدث باسم مجلس الوزراء، خلال تصريحات تلفزيونية، أنه بمجرد انتهاء جميع الدراسات والمشاورات وتكوين رؤية متكاملة سيتم إعلان الخطة الجديدة بشأن أزمة انقطاع الكهرباء وتخفيف الأحمال الفترة المقبلة. 

وأشار الحمصاني، إلى أن الحكومة المصرية عازمة على القيام بالإصلاح الاقتصادي على الرغم من وجود عدد من التحديات، لافتا إلى أن برنامج الطروحات يدر موارد من العملة الصعبة.

وأوضح المتحدث باسم مجلس الوزراء، أن حصيلة طرح 14 شركة ضمن برنامج الطروحات وصل إلى 5.6 مليار دولار.

الرئيس السيسي يوجه الحكومة باحتواء أزمة الكهرباء في أسرع وقت ممكن

وفي وقت سابق، وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي الحكومة بمواصلة العمل المكثف لاحتواء الأوضاع الحالية وتخفيف الأعباء عن المواطنين في أسرع وقت ممكن، مع تعزيز جهود ومسارات تعظيم العائد والقيمة المضافة من مشروعات الكهرباء والطاقة، بما يوفر الموارد المطلوبة للتعامل مع جميع الاحتمالات، في ظل التقلبات المستمرة عالميًا في العوامل السياسية والاقتصادية والبيئية.

واجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، والمهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية.

تم نسخ الرابط