رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

بنك مصر يوضح حقيقة فرض قيود على استخدامات البطاقات الائتمانية

بنك مصر
بنك مصر

كشف إيهاب درة، رئيس قطاع الفروع والتجزئة ببنك مصر، حقيقة فرض قيود على استخدامات البطاقات الائتمانية الدولارية، موضحًا أن الإصدرات الجديدة من بطاقات الائتمان التي تصدر اعتبارا من يوم الأحد المقبل، لن يسمح باستخدامها في الخارج إلا بعد مرور 6 شهور.


وأشار درة، خلال اتصال هاتفي ببرنامج "الحكاية" المذاع عبر فضائية "إم بي سي مصر"، مساء الجمعة، إلى أن الإصدارات القديمة من بطاقات الائتمان يسمح باستخدامها بشكل طبيعي في الخارج، مؤكدا أن بطاقات الائتمان المستخدمة داخل السوق المحلي لم يحدث فيها أي تغيير.

وقال إيهاب درة، رئيس قطاع الفروع والتجزئة ببنك مصر، إنه لم يتم سقف لحد الاستخدام لبطاقة الائتمان. 

كانت إدارات بعض البنوك قد وجهت تعليمات لفروعها بخصوص تعديل قواعد الاستخدام الخارجي للبطاقات الائتمانية حيث تقرر عدم اتاحة الاستخدام الخارجي للبطاقات الائتمانية المصدرة بداية من تاريخ 2023/12/20 ولمدة 6 أشهر من تاريخ الإصدار (البطاقات الأساسية / الإضافية) على أن يتم اتاحة الاستخدام للبطاقات بعد انتهاء تلك الفترة 6 أشهر  طبقًا للحدود المقررة بالبنك.

وكان البنك المركزي المصري قد وجه قبل أشهر بوقف التعامل ببطاقات الخصم خارج البلاد، كما تم تحديد استخدام البطاقات الإئتمانية داخل مصر وخارجها للمعاملات خارج مصر بنحو 250 دولار.

تم نسخ الرابط