رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

الصور الأولى من الحفل الختامي لـ مهرجان الجونة

الفنان محمود حجازي
الفنان محمود حجازي

بدأت منذ قليل، فعاليات الحفل الختامي للدورة السادسة لمهرجان الجونة السينمائي الدولي، حيث يتوافد النجوم على مقر الحفل.

ألغت إدراة مهرجان الجونة فعاليات السجادة الحمراء للنجوم، ومنعت التصوير خارج قاعة الحفل الختامي، وخصصت مكانًا لاستقبال الضيوف خارج مقر الحفل.

وكان أول الحضور في الحفل الختامي لمهرجان الجونة السينمائي، كل من: (المذيعة شيرين حمدي، المستشار التنفيذي لمهرجان الجونة عمرو منسي وزوجته، وأحد مؤسسي مهرجان الجونة كمال زادة)، ومن المقرر أن تقدم المذيعة ناردين فرج، الحفل الختامي للدورة السادسة من مهرجان الجونة السينمائي الدولي.


وقدم مهرجان الجونة السينمائي الدولي، هذا العام دورة استثنائية للسينما الفلسطينية، من خلال قسم خاص بعنوان "نافذة على فلسطين" حيث تم عرض عدد من الأفلام التي تتناول القضية بعمق، من أجل تسليط الضوء على الصامدين، ودعوة الجمهور لفهم أعمق للتجارب الإنسانية.

وأكدت إدارة المهرجان بهذه الدورة على دعم القضية الفلسطينية، وشملت الأفلام التي تم عرضها، كلًا من: “الإسعاف” للمخرج محمد الجبالي الذي يروي الحرب في غزة عام 2014، وفيلم “وداعا طبريا” للمخرجة لينا سويلم ويتناول رحلات جريئة لـ 4 سيدات فلسطينيات.

فيلم الواقي الرصاصي للمخرجان عرب وناصر طرزان، يتناول حرب غزة بشكل كوميدي من خلال استعراض تحديات زوجان فلسطينيان).

كما شملت قائمة أفلام "نافذة على فلسطين" أيضًا: فيلم التحريك “الرسم من أجل أحلام أفضل” للمخرجة مي عودة ويسلط الضوء على أطفال فلسطين وتفاعلهم مع الحياة من خلال رسوماتهم وألوانهم، وفيلم باب الشمس للمخرج يسري نصر الله الذي يتناول ملحمة فلسطين الممتدة، وفيلم ليست فقط صورتك للمخرج آن باك ودرور ديان ويتناول رحلة مأساوية لـ أشقاء ألمان- فلسطينيين يسعون لتحقيق العدالة لعائلاتهم.

وضمت القائمة أيضًا: فيلم “بلا سقف” للمخرج سينا سليمي، ويتناول الواقع في غزة، وفيلم “الشجاعية” للمخرج محمد المغني، ويتناول معاناة عائلة تقليدية في غزة مع الفوضى بعد تدمير منزلهم، وفيلم “الأستاذ” للمخرج فرح نابلسي، ويتناول الإحباطات اليومية وغضب الفلسطينيين، وفيلم “إلى أبي” للمخرج عبد السلام شحادة، ويتناول التاريخ العربي والفلسطيني).

تم نسخ الرابط