السبت 24 يوليه 2021
حالا
رئيس التحرير
محمود سعد الدين

«كان يطغى على جميع فنانين».. تعرف على الصديق المقرب للراحل عزت العلايلى

عزت العلايلي  موقع بصراحة الإخباري
عزت العلايلي

رحل الفنان الكبير عزت العلايلي عن عالمنا صباح اليوم الجمعة، عن عمر يناهز 86 عامًا، تاركا لنا مجموعة كبيرة من الأعمال الفنية التى لن تمحى من ذاكرة الجمهور العربي.

اقرأ أيضا: 

ذئاب لا تأكل اللحم.. فيلم وضع «العلايلي» في مرمى نيران الجمهور

وكان العلايلى صداقات قليلة من داخل الوسط الفنى، ولكن علاقته بالفنان محمود ياسين كانت وطيدة للغاية، حيث لم يتوان أحدا منهم فى التحدث عن هذه الصداقة كلما وجد فرصة لذلك، وحينما مات ياسين، تأثر العلايلي كثيرا، وحضر جنازته وبكى.  وفى مداخله هاتفية مع الإعلامية لميس الحديدى قال: «محمود ياسين كان دائمًا محل ثقة من المخرجين لأنه إنسان غير متردد وواعي وسريع البديهة ومحب لمهنته جدًا وعاشق لأصدقائه وأحبابه وعندما يدخل موقع التصوير كل من فيه أصدقائه وأحبابه، حتى أن الجميع يحبه بداية من الفنانين وحتى أصغر عامل في الاستوديو».

 

 

استكمل أن «محمود ياسمين كان يطغى على جميع فنانين جيله وله الأولوية لدى كل المنتجين والشركات»، مضيفًا: «إحنا كنا بناخد الحاجات اللي بتسقط من محمود ياسين أنا وحسين فهمي».

وفى أحد اللقاءات التليفزيونية، أثناء تكريم الفنان محمود ياسين بأحد الجوائز، أظهرا الاثنان ودا كثيرا بينهما، حيث تحدث العلايلي عن ياسين قائلاً، «تستاهل أكتر من كدا يا محمود، تاريخك مشرف وعظيم».

 

ليرد محمود ياسين على «العلايلي» الذى يقف بجواره، قائلاً «الفنان الكبير أوى أوى مسرح وسينما وتليفزيون فنان كبير وقيمة ثقافية عالية جدا جدا، فنانينا من هذا الوزن العالي جدا عزت العلايلي».

اقرأ ايضا: بيحب الفن ووطنه بكل جوارحه.. إلهام شاهين تنعي عزت العلايلي

وشيعت الجنازة منذ قليل من مسجد المروة بدريم لاند بمدينة 6 أكتوبر، إلى مقابر العائلة بالواحات طريق الفيوم بحضور عدد كبير من نجوم الفن والإعلام والثقافة فى مصر، وعلى رأسهم الدكتورة إيناس عبد الدايم التى حرصت على الحضور مبكرا قبل وصول الجثمان، كما حضر خالد النبوى، رشوان توفيق، إلهام شاهين، لبلبة، المستشار خالد عبدالجليل، الدكتور اشرف زكى وغيرهم.

Go to top of page