رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

مصر ثاني أرخص دولة في العالم في تكلفة المعيشة.. عضو غرفة التطوير العقاري يكشف التفاصيل

أحمد عبدالله، عضو غرفة التطوير العقاري
أحمد عبدالله، عضو غرفة التطوير العقاري

قال أحمد عبدالله، عضو غرفة التطوير العقاري، ومجلس العقار المصري، إن تكلفة المعيشة في مصر ثاني أرخص دولة في العالم، وبالتالي يمكن الاستفادة من مكاتب الخدمة والتوسع فيها داخل السوق المصري.

تكلفة المعيشة في مصر

وأوضح أحمد عبد الله، خلال حواره على قناة «القاهرة والناس»، أن المكاتب الإدارية عليها طلب غير عادي، وأسعارها ترتفع بشكل كبير.

وأشار إلى ان الوضع العالمي بدأت يستقر في تكلف التمويل، والعقارات أيضًا مستمرة وتستمر، حيث أن الناس تسعى للحفاظ علي أصولها، وأموالها، من خلال الأصول وخاصة الأصول طويلة الأجل، حتى وإن كانت على فترات طويلة.
 

وأضاف أن العقارات ستشهد ارتفاعات جديدة الفترة المقبلة، في ظل تكلفة ارتفاع الأرض والبناء ، ومواد البناء المختلفة.

عضو التطوير العقاري: الصناديق العقارية خلقت وسائل تمويل مختلفة ونشطتت السوق


كما أكد أحمد عبدالله، أن الصناديق العقارية ساهمت في خلق وسائل تمويل مختلفة وجديدة، ونشطت سوق العقارات وكذلك البورصة، من خلال التداول عبر البورصة.

وقال عبد الله، إن الحكومة المصري وافقت على إنشاء الصناديق العقارية، وتغلبت على مشكلات التسجيل، من خلال وثيقة التخصيص، بجانب إعفاء الصندوق من بعض الضرائب الرأسمالية،  لو 80% من استثمارات الصندوق وإرادته تدير عوائد.


وشدد على أهمية الاستثمار بالعقارات، حيث يتيح الصندوق مميزات مختلفة، مضيفًا:" مش شرط تشتغل وحدة أو شقة برقم كبير، ممكن تشارك برقم صغير في الصندوق، وتستفيد بكل المميزات الموجودة بشكل يفرح، وهناك كثيرون اتجهوا لهذا المجال، وهذا يفيد البنوك بشكل كبير،ة وهذا نوع من أدوات التمويل المالية".

تم نسخ الرابط