a
الخميس 7 يوليه 2022
حالا
رئيس التحرير
محمود سعد الدين

للوصول إلى أبو تريكة.. حسين الشحات في مهمة صعبة مع الأهلي أمام بطل أوروبا

حسين الشحات  موقع بصراحة الإخباري
حسين الشحات

اقترب حسين الشحات نجم الأهلي، من خطوة جديدة لزيادة عدد أهدافه في قائمة هدافي بطولة كأس العالم للأندية والتي تقام منافساتها في قطر.

ورفع الشحات بفضل هدفه الصاورخي أمس الخميس في مرمى الدحيل القطري رصيده من الأهداف في مونديال الأندية إلى هدفين من مشاركته في 5 مباريات، بعد أن كان سجل هدفًا بقميص العين الإماراتي في البطولة التي وصل خلالها فريقه لنهائي المونديال وخسر اللقب أمام ريال مدريد بطل أوروبا.

 

اقرأ أيضا.. 10 صور جديدة| الأهلي يكتب التاريخ في قطر

وقاد الشحات الأهلي للوصول إلى الدور نصف النهائي من كأس العالم للأندية، بعد فوز المارد الأحمر على الدحيل بنتيجة 1 – 0، وسجل حسين الشحات هدف الأهلي الوحيد في المباراة في الدقيقة 30 من زمن الشوط الأول، بعدما صوب الكرة من خارج منطقة الجزاء فشل حارس الدحيل صلاح زكريا في التصدي لها، لتسكن المرمى.

ويلعب الأهلي مع بايرن ميونخ في نصف نهائي كأس العالم للأندية، باللقاء المقرر له يوم الإثنين المقبل الموافق الثامن من شهر فبراير الجاري.

 

الشحات نجح في معادلة رقم عماد متعب نجم الأهلي ومنتخب مصر السابق صاحب الـ9 مباريات في مونديال الأندية بواقع هدفين لكل لاعب.

ويحلم الشحات عندما يواجه الأهلي بطل أوروبا بايرن ميونخ في معادلة رقم محمد أبو تريكة نجم الفريق السابق ومنتخب مصر، والذي سجل 4 أهداف مع الأهلي خلال مشاركات الأحمر السابقة في كأس العالم للأندية.

 

اقرأ أيضا.. أول تعليق من «بن عطية» على الخسارة من الأهلي في مونديال الأندية

ويتفوق فقط في القائمة من بين اللاعبين المصريين محمد أبو تريكة الذي أحرز 4 أهدف في 11 مباراة لعبها خلال تاريخه مع الفريق.

وأصبح ترتيب الهدافين المصريين في كأس العالم للأندية.. 1- محمد أبو تريكة - 4 أهداف 2- حسين الشحات - هدفين 3- عماد متعب - هدفين 4- السيد حمدي - هدف.

 

ومن المقرر أن تصل بعثة بايرن ميونخ إلى العاصمة القطرية الدوحة غدا السبت، على أن يحصل الفريق البافاري على راحة من التدريبات يوم السفر، بعد إجراء فحوص كورونا.

ويخوض بطل أوروبا فور وصوله إلى قطر مران وحيد على ملعب الإرسال، وسيقيم الفريق في فندق المسيلة بمفرده.

ويلعب الدحيل مع فريق أولسان هيونداي الكوري الجنوبي في مباراة تحديد المركزين الخامس والسادس في أخر ظهور له في البطولة، بينما يلعب الأهلي مع بايرن ميونيخ في نصف نهائي المونديال.

Go to top of page