رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

رفعت قمصان يكشف حقيقة استقالة الحكومة بعد انتخابات الرئاسة: الحكومة ليست ملزمة بتقديم استقالتها

اللواء رفعت قمصان
اللواء رفعت قمصان

بعد فوز الرئيس عبدالفتاح السيسي بولاية رئاسية جديدة مدتها 6 سنوات، بدأت تدور التساؤلات عبر مواقع البحث المختلفة ومنصات السوشيال ميديا، حول موعد أداء اليمين الدستورية واستلام مهم المنصب، لتبدأ معها مدة رئاسية جديدة مليئة بالتحديات والتطلعات.

وأطلق موقع بصراحة، سلسلة من الندوات الهامة مع عدد من الخبراء والسياسيين ورجال الأحزاب، ليكشفوا لنا بالتحليل والقراءة بين السطور ما لا يراه غيرهم حول مشهد الانتخابات الذي أبهر العالم بطوابير الناخبين أمام اللجان، والذين تدافعوا بالملايين تلبية لنداء الوطن.

انتخابات الرئاسة 2024

 أول المشاركين في سلسلة ندوات تحليل الانتخابات الرئاسية، قيمة قانونية وأمنية ورجل دولة له باع طويل في خدمة الوطن لم يتأخر عن مصر أبدا عندما تطلبه، إنه اللواء رفعت قمصان،  مستشار رئيس الوزراء لشؤون الانتخابات سابقا، والذى كانت له رؤيته الثاقبة وتحليله للأحداث بطريقة لا تستطيع أمامها إلا أن تصفق للرجل.

 اللواء رفعت قمصان اوضح أن الرئيس عبد الفتاح السيسي سيؤدي اليمين الدستورية أمام مجلس النواب قبل انتهاء فترة الولاية الحالية في 2 أبريل 2024، على أن تبدأ الفترة الرئاسية الجديدة للرئيس السيسي يوم 3 أبريل المقبل.

استقالة الحكومة

وتسائل الكثير عن ضرورة تقديم  الحكومة استقالتهلا بعد أداء الرئيس السيسي اليمين الدستورية، وقال اللواء رفعت قمصان الحكومة ليست ملزمة بتقديم استقالتها بعد حلف الرئيس المنتخب لليمين الدستورية.. لكن المحافظين يعتبروا مستقيلين ويسيروا الأوضاع لحين تعيين محافظين جدد

موعد تقديم الطعون على نتيجة الانتخابات الرئاسية 

وقال اللواء رفعت قمصان وفقا للقانون والدستور يكون هناك يومان بعد الإعلان الرسمي للنتيجة يتم تقديم الطعون فيها من قبل المرشحين امام المحكمة الإدارية العليا، مضيفا أن المحكمة تأخد 10 أيام لنظر الطعون إن وجد وتنتهي يوم 30 ديسمبر الحالي.

وتوقع اللواء رفعت قمصان أنه لن يتم تقديم أية طعون من المرشحين خلال اليومين القادمين، متابعا لو لم يتم تقديم الطعون خلال اليومين المحددين تصبح النتيجة محصنة ولا يمكن الطعن عليها بعد ذلك.

وأشار اللواء رفعت قمصان  أن الرئيس عبد الفتاح السيسي سيؤدي اليمين الدستورية أمام مجلس النواب قبل انتهاء فترة الولاية الحالية في 2 أبريل 2024، على أن تبدأ الفترة الرئاسية الجديدة للرئيس السيسي يوم 3 أبريل المقبل.

تم نسخ الرابط