رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

المهام الأدائية للصف الرابع الابتدائي لغة انجليزية.. «لكل مادة 35 درجة»

طلاب الصف الرابع الإبتدائي
طلاب الصف الرابع الإبتدائي

المهام الأدائية للصف الرابع الابتدائي 2024 بأنواعها المختلفة، تشغل محركات البحث المختلفة وخاصة محرك البحث العالمي “جوجل” ومواقع التواصل الإجتماعي المختلفة من قبل أولياء الأمور  وطلبة الصف الرابع الإبتدائي لمعرفة التفاصيل الكاملة عن تلك الاختبارات الجديدة التي تسمي بالمهام الأدائية للصف الرابع الابتدائي 2024، وذلك بعدما تم الإعلان على تطبيقها، حيث هزت جميع الصفوف التي طبقت عليها وأولياء أمورهم والتي هى مثل ما هى المهام الأدائية للصف الرابع الابتدائي ؟، وما هى تلك الاختبارات الجديدة ؟، هل هى إجبارية وتضاف إى المجموع أم لا؟، تحميل مواد المهام الأدائية بمختلف موادها؟، هل مواد المهام الأدائية تضاف إلى المجموع النهائي؟، ما هي المهام الأدائية للصف الرابع الابتدائي 2024؟، وما هي الإختبارات التقييمية الجديدة التي تطبقت مؤخرًا على الصف الرابع الإبتدائي 2024؟، وفيما يلي سنعرض لكم من خلال موقعنا بصراحة الإخباري ما هى تلك مواد المهام الأدائية للصف الرابع الإبتدائي 2024 وهل هى إجبارية أم لم تضاف إلى الموضوع بشكل مفصل خلال التقرير التالي .

ما هي المهام الأدائية للصف الرابع الابتدائي 2024

المهام الأدائية للصف الرابع الابتدائي 2024، هي اختبارات تقييم جديدة من نوعها تستهدف قياس مهارات الطلاب ومدى استفادتهم من المناهج التعليمية المخصصة لهم، وهي عبارة عن خطوات يتبعها الطالب لحل مشكلة ما أو الإجابة على سؤال يحدد قدرته على الفهم والاستنباط، ويتم تقييم إجابات الطلاب لتحديد درجتهم مقارنة بالدرجة الكلية المخصصة لامتحانات المهام الأدائية لكل مادة وهي 35 درجة.

 يقيس اختبار المهام الأدائية للصف الرابع لغة انجليزية pdf مستوى إلمام الطالب باللغة، حيث يبدأ الطلاب بداية من الصف الرابع الابتدائي تعلم الأرقام والعمليات الحسابية بالأرقام الإنجليزية، وتكون أسئلة المهام الأدائية عامة وسهلة يمكن للطالب الإجابة عليها باستخدام القواعد الخاصة باللغة الإنجليزية التي تعلمها في الدراسة.

المهام الأدائية للصف الرابع الابتدائي 2024

وامتحانات المهام الأدائية هو مجرد تقييم بسيط يجرى للطالب دون لجنة أو رقم جلوس، ويعقد في نهاية كل شهر ويشمل بعض النماذج السهلة من أسئلة تقييمية لكنها تعود الطالب على مواجهة الامتحان النهائي نهاية كل تيرم، حيث حددت الوزارة موعد امتحانات نصف العام للصف الرابع.

نتائج المهام الأدائية للصف الرابع الإبتدائي 2024

وقد نشرت وزارة التربية والتعليم نتائج المهام الأدائية للصف الرابع الابتدائي عن الأعوام السابقة من حيث مستويات الطلاب والفرق بين الذكور والإناث فيها، وأيضًا الحضر والريف.

نماذج المهام الأدائية للصف الرابع الابتدائي 2024

وتتوفر نماذج من المهام الأدائية للصف الرابع الابتدائي 2024 وفقًا لما أعلنته وزارة التربية والتعليم الفني، عن الأعوام السابقة، حيث تتمثل الامتحانات في أسئلة عامة تقيم مستوى الطالب في المادة ومدى تمكنه من التعبير عن رأيه وما تعلمه طوال فترة الدراسة

ويمكنك الحصول على نماذج اختبار المهام الأدائية للصف الرابع لغة إنجليزية pdf  ملحقة بالإجابات الخاصة بها عن طريق  اضغط هــــنـــــا .

فيما يمكن للطالب معرفة مواصفات الورقة الامتحانية الخاصة بامتحان اللغة الإنجليزية للصف الرابع ضمن امتحانات الترم الأول والتي تنطلق بداية من 5 يناير 2024، فقط  اضغط هــــنـــــا واطلع على النموذج.


موعد امتحان المهام الأدائية للصف الرابع الابتدائي 2024


تعلن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن موعد امتحان المهام الأدائية للصف الرابع الابتدائي 2024، في الأسبوع الأخير من شهر ديسمبر الجاري، حيث سيتم إجراء اختبار المهام في اللغة العربية والإنجليزية والرياضيات والدراسات الاجتماعية والعلوم.


وحددت وزارة التربية والتعليم مواصفات الورقة الامتحانية للتعليم العام لجميع صفوف المرحلة الابتدائية لجميع المواد الدراسية، والتي من المقرر أن تكون عليها امتحانات الفصل الدراسي الأول 2023\2024 المرتقبة، ويمكنك تتبع الخطوات التالية لمعرفة شكل الورقة الإمتحانية لكل مادة على حدا:

ادخل على موقع وزارة التربية والتعليم من  اضغط هــــنـــــا.

تم نسخ الرابط