رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

عدد الاصوات التي حصل عليها السيسي

كم عدد الأصوات التي حصل عليها السيسي .. ولاية جديدة باكتساح

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

كم عدد الأصوات التي حصل عليها السيسي؟ .. حصل الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي على فترة رئاسية أخرى لمدة ست سنوات إضافية بعد فوزه في الانتخابات الرئاسية لعام 2024 بحصوله على 39.702.541 صوتًا أو 89.6٪ من إجمالي الأصوات الصحيحة، وفقًا للهيئة الوطنية للانتخابات.

أعلن المستشار حازم بدوي، رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات، خلال مؤتمر صحفي عقده اليوم الاثنين، النتائج الرسمية للانتخابات السابقة 2024 والتي جاءت على النحو التالي:

عدد الاصوات التي حصل عليها السيسي 

حصل المرشح عبد الفتاح السيسي على المركز الأول في الالنتخايات الرئاسية نحو 39 مليون و702 ألف و451 صوتا بنسبة 89.7% من إجمالي الأصوات الصحيحة.

عدد الاصوات التي حصل عليها حازم عمر 

حصل المرشح حازم عمر على المركز الثاني في الانتخابات الرئاسية 2024، بإجمالي 1,986,352 صوتًا بنسبة 4.5% من إجمالي الأصوات الصحيحة.

عدد الاصوات التي حصل عليها فريد زهران

حصل المرشح فريد زهران على المركز الثالث في الانتخابات الرئاسية 2024 بمجموع أصوات بلغ 1,776,952 صوتاً بنسبة 4% من إجمالي الأصوات الصحيحة.

عدد الاصوات التي حصل عليها عبد السند يمامة

وحصل المرشح عبد السند يمامة على المركز الرابع بإجمالي عدد أصوات بلغ 822606 أصوات، بنسبة 1.9% من إجمالي الأصوات الصحيحة، بحسب الهيئة الوطنية للانتخابات.

وبلغ عدد الناخبين الذين شاركوا في الانتخابات 44,777,668 بنسبة 66.8%

وبلغ عدد الأصوات الصحيحة في الانتخابات 44,288,361 صوتا، في حين بلغ عدد الأصوات الباطلة 489,307 صوتا.

وقال أحمد البنداري، المدير التنفيذي للهيئة الوطنية المصرية، في كلمته، إن انتخابات مصر 2024 كانت "مثالًا رائعًا". انتخابات أظهرت وعياً سياسياً ودستورياً،

وأضاف أن العالم شهد معدلات تصويت غير مسبوقة في الانتخابات الرئاسية المصرية 2024.

ووجه البنداري الشكر لجميع القضاة والمسؤولين والمحافظين وكل المشاركين في الحفاظ على سير العملية الانتخابية بشكل شفاف ومنتظم.

قال حازم بدوي، رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات، إن انتخابات 2024 شهدت ظواهر مميزة شملت مشاركة كافة فئات المجتمع في الانتخابات، وأعلى نسبة تصويت في تاريخ مصر، وعدم وجود مخالفات في العملية الانتخابية، والتنوع في المرشحين وبرامجهم.

نتائج الانتخابات الرئاسية 

وفي 15 ديسمبر، أكدت الهيئة الوطنية للانتخابات عدم تلقي أي طعون من المرشحين الرئاسيين الأربعة أو ممثليهم فيما يتعلق بالقرارات التي اتخذتها اللجان العامة بشأن عملية التصويت.

أدلى ملايين المصريين بأصواتهم يومي 10 و11 و12 ديسمبر محلياً في آلاف مراكز الاقتراع في جميع أنحاء البلاد.

وأظهرت عمليات فرز الأصوات في العديد من اللجان الانتخابية، تقدم السيسي في صناديق الاقتراع، فيما يتنافس المرشحان فريد زهران وحازم عمر على المركز الثاني.

الانتخابات الرئاسية 2024

وتعد الانتخابات الرئاسية 2024 هي خامس انتخابات رئاسية متعددة الأحزاب تشهدها البلاد في تاريخها الحديث.

وتكتسب انتخابات 2024 أهميتها من كونها خطوة كبيرة في طريق البلاد نحو التحول الديمقراطي والتعددية الحزبية والتنافسية السياسية.

وتأتي الانتخابات بعد مرور عام ونصف على انطلاق الحوار الوطني الذي ضم كافة المكونات السياسية والنقابية والمجتمع المدني المصري.

وجرت انتخابات المواطنين داخل البلاد بعد أيام قليلة من انتهاء عملية التصويت للمصريين بالخارج والتي استمرت ثلاثة أيام مطلع ديسمبر الماضي.

تم نسخ الرابط