رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

بنسبة 4 % وبأصوات تخطت المليون.. فريد زهران يحتل المركز الثالث في الانتخابات الرئاسية 2024

 فريد زهران
فريد زهران

زاد بحث المواطنين في محركات البحث خلال الساعات الأخيرة على نتيجة فريد زهران في الانتخابات الرئاسية 2024، وذلك بعدما أعلنت منذ لحظات اللجنة الوطنية للانتخابات برئاسة المستشار حازم بدوي نتيجة الانتخابات والتي فاز فيها الرئيس السيسي بالرئاسة للمرة الثالثة على التوالي بعدد أصوات 39 مليون ز702 ألف صوت.

نتيجة فريد زهران في انتخابات الرئاسة

وجاءت نتيجة فريد زهران في الانتخابات الرئاسية 2024 حصوله على المركز الثالث بعد المرشحين عبد الفتاح السيسي وحازم عمر بعدد أصوات مليون و 776 ألف صوت بنسبة 4%.

 وشهدت الانتخابات الرئاسية التي تم عقدها على مدار 3 أيام إقبال كثيف من المواطنين على التصويت في الانتخابات ، كما شهدت تغطية إعلامية كبيرة من مختلف وسائل الإعلام العالمية والمحلية.

وحصل الرئيس السيسي على المركز الاول بجدارة في الانتخابات الرئاسية بعدما حصل على 39 مليون و702 ألف صوت بنسبة 89.6 % واحتل بها المركز الأول الأول في نتيجة الانتخابات.

وحرص المواطنين على الإدلاء بأصواتهم بعد شعورهم بالمسئولية تجاه مصر وخاصة بعد الاحداث الأخيرة في غزة والتوتر التي تشهده الحدود المصرية منذ عملية طوفان الاقصى التي نفذتها الفصائل الفلسطينية ضد الاحتلال الإسرائيلي.

نتائج الانتخابات الرئاسية المصرية 2024

وينص قانون الانتخابات الرئاسية على أن يُعلن انتخاب رئيس الجمهورية بحصول المرشح علي الأغلبية المُطلقة لعدد الأصوات الصحيحة، وهو ما يعنى أن الهيئة الوطنية ستعلن في يوم 18 ديسمبر اسم المرشح الفائز بنتيجة الانتخابات الرئاسية، الذى يحصل على 50+1 من عدد الأصوات الصحيحة.

كما نصت المادة الانتقالية من التعديلات الدستورية رقم 241 مكرراً على أن "تنتهى مدة رئيس الجمهورية الحالي بانقضاء ست سنوات من تاريخ إعلان انتخابه رئيساً للجمهورية في 2018، ويجوز إعادة انتخابه لمرة تالية".

وطبقا للدستور فإن رئيس الجمهورية هو رئيس الدولة، ورئيس السلطة التنفيذية، يرعى مصالح الشعب ويحافظ على استقلال الوطن ووحدة أراضيه وسلامتها، ويلتزم بأحكام الدستور ويُباشر اختصاصاته على النحو المبين به.

تم نسخ الرابط