رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

نتيجة حازم عمر في نتخابات الرئاسة 2024.. احتل المركز الثاني بـ مليون 986 ألف صوت

حازم عمر
حازم عمر

 احتلت نتيجة الانتخابات الرئاسية محركات البحث على جوجل بعد زيادة نسبة البحث عنها من قبل المواطنين، ومنذ قليل أعلنت اللجنة الوطنية للانتخايات نتيجة الانتخابات الرئاسية بفوز الرئيس عبد الفتاح السيسي وحصوله على 39 مليون و702 ألف صوت، وجاءت نتيجة حازم عمر في انتخابات الرئاسة بحصوله على مليون 986 ألف صوت واحتل بذلك المركز الثاني بعد الرئيس عبد الفتاح السيسي الذي احتل المركز الأول بـ 39 مليون و 702 ألف صوت.

وجرت الانتخابات الرئاسية على مدار ثلاثة أيام 11،10، 12 ديسمبر، وشهدت قبول كبير من المواطنين على الإدلاء بأصواتهم ومشاركتهم في سباق الانتخابات الرئاسي.

كما شهدت الانتخابات تغطية إعلامية كبيرة من وسائل الإعلام الدولية والعربية والمحلية التي انتشرت في مختلف لجان الانتخابات على مستوى محافظات الجمهورية.

 نتيجة حازم عمر في الانتخابات الرئاسية

 

أعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات الرئاسية، حصول حازم عمر على المركز الثاني في انتخابات الرئاسة بـعدد أصوات مليون و986 ألف ناخب.

نتائج الانتخابات الرئاسية المصرية 2024

وينص قانون الانتخابات الرئاسية على أن يُعلن انتخاب رئيس الجمهورية بحصول المرشح علي الأغلبية المُطلقة لعدد الأصوات الصحيحة، وهو ما يعنى أن الهيئة الوطنية ستعلن في يوم 18 ديسمبر اسم المرشح الفائز بنتيجة الانتخابات الرئاسية، الذى يحصل على 50+1 من عدد الأصوات الصحيحة.

كما نصت المادة الانتقالية من التعديلات الدستورية رقم 241 مكرراً على أن "تنتهى مدة رئيس الجمهورية الحالي بانقضاء ست سنوات من تاريخ إعلان انتخابه رئيساً للجمهورية في 2018، ويجوز إعادة انتخابه لمرة تالية".

وطبقا للدستور فإن رئيس الجمهورية هو رئيس الدولة، ورئيس السلطة التنفيذية، يرعى مصالح الشعب ويحافظ على استقلال الوطن ووحدة أراضيه وسلامتها، ويلتزم بأحكام الدستور ويُباشر اختصاصاته على النحو المبين به

تم نسخ الرابط