رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

صن داونز أمريكا الجنوبية.. 7 معلومات هامة عن خصم الأهلي في نصف نهائي المونديال

الأهلي وفلومينسي البرازيلي
الأهلي وفلومينسي البرازيلي

يواجه النادي الأهلي المصري نظيره فلومينينسي البرازيلي في نصف نهائي كأس العالم للأندية 2023، اليوم الإثنين 18 ديسمبر في مدينة الملك عبدالله الرياضية في جدة، ضمن اللقاء الذي سيجمعهما في نصف نهائي كأس العالم للأندية.

ونستعرض لكم أبرز المعلومات التكتيكة والفنية الخاصة بالنادي البرازيلي الذي يشارك لأول في مونديال الأندية، إذ تتشابه طريقة اللعب مع الفريق الجنوب إفريقي، حيث يعتمد الفريقان على أسلوب الاستحواذ، ونرصد لكم في الانفوجراف التالي أهم المعلومات عن بطل أمريكا الجنوبية: 

(1) فريق استحواذي بحت  مثل صن داونز بمتوسط  61.8% استحواذ في المباراة.

(2) أرقامه الهجومية عالية بمعدل تسديد على المرمي 5.6 تسديدة في المباراة الواحدة.

(3) إجادة الكرات الثابت حيث سجل 13 هدفا من أصل 75 هدفا.

(4) ضعف دفاعي شديد حيث استقبل في 13 مباراة قارية 12 هدفا.

(5) 90% من الأهداف التي يستقبلها من تحولات مباشرة.

(6) لا يعترف بمرجعية المساحة لقرب اللاعبين من الكورة ككتلة واحدة حتي لو تسبب ذلك في مساحات شاسعة.

(7) متوسط أعمار الفريق عالي حيث  إن أغلب لاعبيه أكبر من 32 عام.


قد تكون صورة ‏‏‏‏٧‏ أشخاص‏، و‏أشخاص كرة القدم‏‏ و‏نص‏‏

كولر: نملك حظوظ التأهل لنهائي المونديال

أكد مارسيل كولر، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، أن فريقه سيبذل قصارى جهده من أجل تحقيق الفوز على فلومينينسي البرازيلي في نصف نهائي بطولة كأس العالم للأندية 2023، المقامة حاليًّا بالمملكة العربية السعودية.
 

وقال كولر خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد اليوم على استاد الجوهرة المشعة بمدينة جدة، إن فلومينينسي البرازيلي منافس قوي، وفرصة الأهلي متاحة للوصول إلى نهائي كأس العالم للأندية، وإنه قام بالتحضير جيدًا لتلك المباراة، وسيكون سعيدًا حال تحقيق الفوز والوصول للنهائي.
 

وأضاف: «قمت بإعداد اللاعبين وحضرت جيدًا لمواجهة فلومينينسي، وشاهدت 4 مباريات للمنافس، وأنا أحب كرة القدم البرازيلية وأعشق مشاهدتها منذ الصغر، كما أحب مشاهدة أداء الأندية البرازيلية ومعرفة التقنيات التي يستخدمونها للوصول إلى المستوى الجيد».
 

وواصل: «دينيز مدرب فلومينينسي له طريقة مختلفة وأسلوب خاص، وكل مدرب يسعى لتقديم الأداء الأفضل من أجل الوصول باللاعبين لأفضل مستوى، وهو ما يقوم به المدرب البرازيلي مع فريقه، وأنا مع الأهلي أيضًا».
 

تم نسخ الرابط