رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

مفاجآت بـ سعر كيلو البصل في مصر.. الزراعة: قد يصل 70 جنيه وهذا موعد الانفراجة

البصل
البصل

كشفت وزارة الزراعة تفاصيل هامة بشأن سعر كيلو البصل في مصر، وتوقعات أسعار البصل الفترة القادمة، بعد أن شهدت الأزمة تفاقمًا كبيرًا خلال الأيام الماضية. 

توقعات أسعار البصل الفترة القادمة

وقال الدكتور ممدوح السباعي مدير صندوق الموازنة بوزارة الزراعة، إنه تم ضبط 150 ألف طن بصل وتحرر محاضر ضد المحتكرين، مضيفا: احذر من محتكري البصل.. سيكونون متاحين في الأسواق خلال 10 أيام.

سعر كيلو البصل في مصر

وتابع السباعي خلال تصريحات تلفزيونية: السعر الطبيعي للبصل للمستهلك 20 جنيها فقط، والتجار يضخون للأسواق 30 طنا من البصل يوميا بدلا من 1000 طن.

وقال إن وزارة الزراعة، بالتنسيق مع جهاز حماية المستهلك، زارت مركزين بالجيزة واكتشفت كميات ضخمة من البصل المخزن.

وأوضح أنه نزل بنفسه للتأكد من عدم وجود أزمة في إنتاج البصل، وأن سر ارتفاع الأسعار هو احتجاز التجار للسلعة عن المواطن، مؤكدا أن مصر لديها فائض من البصل.

وأضاف أن المحتكرين للبصل احتجزوا السلعة حتى وصل سعرها إلى 60 و70 جنيها، مؤكدا أن مصر تزرع 220 ألف فدان بصل بإنتاج 3.3 مليون طن، ويتم تصدير 350 ألف طن. وعندما حدثت الأزمة جاء قرار رئيس الوزراء بمنع الصادرات لمدة 3 أشهر وتم تجديده مرة أخرى. لمدة 3 أشهر.

وأشار إلى أن محصول البصل لا يمكن أن يختفي عن الأنظار، نظرا لصعوبة وضعه في المستودعات، مؤكدا أنهم رصدوا استغلال 180 فدانا كأراضي لمحصول البصل.

وأشار إلى أن المنطقة التي تم ضبط هذه الكميات من البصل لا تزرع هذه الكميات، بل يشترون المحصول من المحافظات الأخرى ويخزنونه.

تم نسخ الرابط