رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

قرار هام وعاجل من وزير التعليم لحل عجز المعلمين بالمدارس

 وزير التعليم
وزير التعليم

أكد الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم، إن تفعيل حصص المشاهدة بالمنصات التعليمية التى أتاحتها الوزارة فى المدارس المتوافر بها البنية التحتية اللازمة، يساعد على حل مشكلة عجز المعلمين، ذلك خلال ورشة عمل تشاركية لإجراء تحليل رفيع المستوى .

 تفعيل حصص المشاهدة في المدارس 

وأشار وزير التربية والتعليم، إلى أن حصص المشاهدة، تساهم في توفير المدرسين القيمة التعليمية لحصة المشاهدة الواحدة تعادل حصتين فى الجدول المدرسى، وهو ما يساعد فى حل مشكلة عجز المدرسين، موضحا أن الوزارة استعانت بأحسن المدرسين، وأفضلهم خبرة، وهو ما يستفيد منه المعلم والمدرس، بخلاف الطالب.

تدريس اللغة الايطالية

وكان قد وقع الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى مذكرة تفاهم مع ميشيل كوارونى سفير دولة إيطاليا بالقاهرة؛ بهدف بدء التعاون بين الطرفين لإدراج تدريس اللغة الايطالية فى جميع المدارس الحكومية المصرية، بدءًا من الصف الأول الإعدادى وحتى المرحلة الثانوية من العام الدراسى ٢٠٢٤ / ٢٠٢٥.

وأشاد الوزير بأوجه التعاون بين الوزارة والجانب الإيطالي خاصة في مجال التعليم الفني من خلال المدرسة الفندقية بالفيوم، والتي تم تطوير مناهجها والبنية التحتية والتجهيزات الخاصة بها، ويتم تدريس اللغة الايطالية بالمدرسة كلغة أجنبية أولى، بالإضافة إلى التعاون في مدارس الدون بوسكو الفنية الصناعية.



 

تم نسخ الرابط