رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

بعد افتتاحها.. 10 صور ترصد أعمال مشروع ميدان محطة قطار طنطا

محطة قطار طنطا.. واحدة من أهم وأعرق وأقدم محطات السكة الحديد في مصر التي بنيت بعد محطة مصر، وشاهدة على التاريخ، فهي تربط بين أكبر مدينتين في مصر القاهرة والإسكندرية كما تربط بين مدن الوجة البحرى والوجة القبلى.

تتكون محطة طنطا من 8 أرصفة وتعتبر ثالث محطة قطارات تنشأ في تاريخ مصر والقارة الأفريقية، وكانت آخر تحديثات أجريت في محطة طنطا وانتهت العام 2009 ومطلع 2010 وهي المحطة الثانية ع مستوى الجمهورية.

بعد ذلك، بدأت على مدار السنوات القليلة الماضية أعمال مشروع ميدان محطة قطار طنطا لتطوير ميدان المحطة والمحطة ذاتها والتي انتهت أمس.

وقام اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية، والدكتور طارق رحمي محافظ الغربية، الخميس أيضًا، بحضور الدكتور أحمد عطا نائب المحافظ، بافتتاح أعمال تطوير ميدان محطة سكة حديد طنطا وذلك بتكلفة تبلغ نحو 9 ملايين جنيه.

وجاء افتتاح المحطة بعد انتهاء أعمال التجديد والتطوير من دهان الواجهة الأمامية لمبنى المحطة، وتطوير ساحة انتظار السيارات ورصفها بالانترلوك، بالإضافة إلى تطوير ورصف ميدان المحطة والشوارع المؤدية إليه ودهان واجهات العمارات المطلة على الميدان.

وأشار المحافظ إلى أن ذلك يأتي ضمن جهود الغربية لتطوير كبرى الميادين بها للحفاظ على المظهر الحضاري والراقي للمحافظة، مؤكداً أن المظهر الخارجي لمحطة السكة الحديد بطنطا تم تطويرها بما يتناسب مع تاريخها العريق كونها إحدى أقدم محطات السكك الحديدية على مستوى الجمهورية، وذلك بتكلفة إجمالية قدرها ٩ ملايين جنيه، تحملت المحافظة منها 5 ملايين جنيه، وتحمل الجهاز القومي للتنسيق الحضاري باقي المبلغ.

في الخميس الماضي أيضًا تفقد الفريق كامل الوزير وزير النقل ومحافظ الغربية، ورش وابورات السكة الحديد بمحطة قطار طنطا فى محافظة الغربية، وذلك خلال زيارته أعمال تجديد ميدان ومبنى المحطة بعد الانتهاء من تطويرها.

وأكد الوزير خلال الجولة على ضرورة الالتزام بالمواعيد الرسمية لتحرك القطارات وعدم مخالفتها، للحفاظ على حياة المواطنين، وتوفير كل السبل لخدمتهم، مشيرا إلى أن الوزارة حريصة على تطوير مرفق النقل بشكل متواصل.

كما شدد على ضرورة تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية سواء فى مبنى المحطة، أو داخل القطارات، لمواجهة فيروس كورونا المستجد، كتعقيم المبنى بصفة مستمرة وإلزام المواطنين بارتداء الكمامات الطبية، موجها جميع العاملين بالمحطة بضرورة الالتزام بقواعد العمل المنصوص عليها، والاهتمام بأعمال التطوير المستمرة للمبنى ، وشدد على منع استقلال بعض المواطنين للقطارات من الخلف حتى لا يعرضوا أنفسهم للخطر.

تم نسخ الرابط