رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

“الصحة” تطالب المواطنين بتقليل كميات السكر في الوجبات اليومية

سكر - أرشيفية
سكر - أرشيفية

طالبت وزارة الصحة والسكان المواطنين بتقليل كميات السكر المستخدمة في الوجبات بشكل يومي؛ للحد من الإصابة بمرض السكري.

وقالت الوزارة، خلال منشور توعوي لها عبر صفحاتها الرسمية بمواقع التواصل الاجتماعي، :" من أجل صحة أفضل في عام 2024، قلل كميات السكر المستخدمة في الوجبات بشكل يومي؛ للحد من الإصابة بمرض السكري".


2 كيلو سكر لـ 4 أفراد
 

وبعد الأزمة التي شهدتها الأسواق بسبب ارتفاع سعر السكر، قررت وزارة التموين والتجارة الداخلية تحديد كمية بيع السكر للمواطنين عبر منافذ السلع الغذائي، والتي تضمنت صرف 2 كجم سكر حر لـ البطاقة التموينية المقيد عليها 4 أفراد فأكثر.

 أسعار السكر

وفي وقت سابق، وجه الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، بضرورة إعداد تقارير دورية من أرض الواقع عن أسعار السكر في الأسواق، خاصة بعد التحركات والتدخلات الأخيرة لوزارة التموين بضخ آلاف الأطنان في المحافظات المختلفة.

وأكد وجود تحركات وجهود أخرى مُقدرة في هذا الملف من الأجهزة الرقابية، لمواجهة أي ممارسات احتكارية، وهي جهود مجتمعة ستسهم في توازن الأسعار.

 قرارات وزير التموين


وتنفيذًا لقرار وزير التموين، سيتم صرف عدد واحد كيلو سكر حر لـ البطاقة التموينية التي بها 3 مستفيدين فأقل، ويصرف عدد 2 كيلو سكر حر للبطاقة المقيد عليها 4 مستفيدين فأكثر، بسعر 27 جنيها للكيلو وتسدد نقدًا، هذا بالإضافة إلى قيمة الدعم المحدد على البطاقة التموينية، بينما يباع في الأسواق بسعر 40.2 جنيه/ للكيلو.

سعر السكر اليوم الأربعاء


تصرف حصة السكر، من مخازن شركتي الجملة (العامة – المصرية) التابعتين للشركة القابضة للصناعات الغذائية السكر الحر للمنافذ التموينية، على أن تقوم المنافذ التموينية بدورها والبالغ عددها 40 ألف منفذ ما بين بصرف كميات تقدر بـ 30 ألف طن شهر سكر حر فضلًا عن ما يقرب من 65 ألف طن سكر تمويني، للمواطنين أصحاب البطاقات التموينية .

تم نسخ الرابط