رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

أهم أخبار الرياضة اليوم في مصر السبت 10 أبريل 2021.. غياب محمد هاني عن الأهلي ومنتخب مصر 4 أسابيع ووزير الرياضة يكرم أبطال مصر في سلاح السيف

شهدت الرياضة المصرية في مصر اليوم، أحداث ساخنة، جاء أبرزها تعرض محمد هاني ظهير الأهلي، لإصابة عضية تحرمه من المشاركة مع الفريق ومنتخب مصر لمدة 4 أسابيع، فضلا عن إصابة ياسر إبراهيم مدافع الأهلي، كما اختتم الإسماعيلي مرانه الصباحيضمن برنامج الإعداد لاستئناف منافسات مسابقة الدورى المحلي.

أخبار الرياضة الآن

كشف سيد عبد الحفيظ مدير الكرة بالأهلي، أن محمد هاني ظهير أيمن الأهلي سيغيب عن الملاعب مع الفريق ومنتخب مصر لمدة 4 أسابيع بسبب إصابته العضلية.

أشار عبد الحفيظ إلى معاناة هاني من إصابة في العضلة الضامة، وستتحدد فترة غيابه بناء على استجابته للجلسات العلاجية خلال الأسبوع الجاري، مؤكدا أن التشخيص المبدئي أوضح أن محمد هاني بحاجة لأربعة أسابيع قبل المشاركة مجددا في المباريات.

اقرأ أيضا:ضياء السيد: جمهور الأهلي «مناخيره فوق».. ومحمد شريف «حاجة تفرح»

وتابع مدير الكرة بالأهلي أن ياسر إبراهيم يعاني من شد بدرجة أخف في العضلة الضامة.

وأوضح مدير الكرة بالأهلي، أن النيجيري جونيور أجايي، يجري أشعة لتحديد فترة غيابه عن الملاعب بعد الإصابة التي تعرض لها في مباراة سيمبا التنزاني، في الجولة الأخيرة من مرحلة المجموعات بدوري أبطال إفريقيا.

أخبار الرياضة اليوم

حلل ضياء السيد، لاعب الأهلي السابق والمدرب الأسبق لمنتخب مصر للشباب، أداء فريق الأهلي تحت قيادة بيتسو موسيماني، مؤكدًا أن جمهور الأهلي دائما يتطلع إلى الأفضل.

وقال ضياء السيد في تصريحات عبر قناة أون تايم سبورتس: "جمهور الأهلي مناخيره فوق، دائما يريد شيئا عظيما، هو مدرب جيد، مشكلته أنه جاء على وضعية صعبة في الفريق، أعذره في بعض الأمور، أنصحه ألا يسير في طريق الكلام عن الإجهاد وضغط المباريات، رغم أن هذا الصحيح لكن الناس لا تتقبله".

وأشاد ضياء السيد، لاعب الأهلي السابق والمدرب الأسبق لمنتخب مصر للشباب، بمحمد شريف مهاجم الأول صاحب هدف الفوز على سيمبا التنزاني يوم الجمعة في الجولة الأخيرة من دور المجموعات لدوري أبطال إفريقيا.

اقرأ أيضا:بهدف محمد شريف.. الأهلي يهزم سيمبا التنزاني في دوري أبطال إفريقيا

ويرى السيد أن هناك مشكلة في الخط الهجومي للأهلي، مشيرا إلى أنه "يعذر" المدرب بيتسو موسيماني في بعض الأمور في القلعة الحمراء.

وتابع السيد عبر قناة أون تايم سبورتس: "الشيء الوحيد المضيء هو شريف، حاجة تفرح، الوحيد الذي يلعب بحدة في الأهلي، مؤثر في النادي والمنتخب".

ثم انتقد حسين الشحات قائلا:"حزين جدا عليه، مقصر في أمور كثيرة، لابد أن يتعامل معه موسيماني بشكل مختلف. أما طاهر محمد، فهو لاعب واعد، لكن يفتقد الاستمرارية، يلعب مباراتين بشكل جيد، ثم يتراجع في 3 مباريات، لابد من حل جذري لهذه المشكلات".

اهم الأخبار الرياضية اليوم

يعقد محمود الخطيب، رئيس مجلس إدارة النادي الأهلي، يعقد مؤتمرًا صحفيًا في الحادية عشرة صباح غدٍ الأحد؛ للإعلان عن كافة التفاصيل الخاصة بالمشروع التعليمي المشترك بين النادي والجامعة الأمريكية.

يأتي المشروع ضمن الدور المجتمعي للنادي، وهو ما سبق أن أشار إليه مجلس الإدارة في برنامج عائلة الأهلي. يحضر المؤتمر السيد فرانسيس ريكاردوني، رئيس الجامعة الأمريكية، ولفيف من قيادات الجامعة المصريين والأمريكيين، وعلى رأسهم الدكتور إيهاب عبدالرحمن، نائب رئيس الجامعة «الأكاديمي»، والدكتور شريف كامل، عميد كلية إدارة الأعمال بالجامعة، إلى جانب أعضاء مجلس إدارة النادي.

ويقوم الكابتن محمود الخطيب خلال المؤتمر بالإعلان عن إطلاق المشروع التعليمي المشترك بين الأهلي والجامعة الأمريكية متمثلة في كلية إدارة الأعمال، والتي تقوم بطرح البرامج التعليمية في مختلف التخصصات الإدارية والرياضية.

يهدف النادي الأهلي من تعاونه مع الجامعة الأمريكية ــ وهي واحدة من أعرق الجامعات في مصر والشرق الأوسط ــ إلى رفع المستوى التثقيفي والتعليمي للكوادر الشبابية والمستقبلية على المستوى الإداري والرياضي والإعلامي، وتأهيلها بالشكل الاحترافي لمواكبة التطور الذي تشهده الرياضة، بعدما أصبحت صناعة ومجالا استثماريا كبيرا، يلعب دورًا مؤثرًا في اقتصاد العديد من الدول، وبذلك يكون الأهلي أول نادٍ في المنطقة العربية يطلق مشروعه التعليمي في الإدارة الرياضية، ويتواكب مع كبريات الأندية عالميةً، مثل ريال مدريد ومانشستر سيتي ويوفنتوس.

آخر الأخبار الرياضية في مصر اليوم

خاض فريق الكرة الأول بالإسماعيلى مرانه الصباحى، خلال فترة التوقف الحالية ضمن برنامج الإعداد لاستئناف منافسات مسابقة الدورى المحلى، حيث بدأ المران الذى شارك فيه معظم اللاعبين بإستثناء الذين شاركوا فى لقاء المصرى البورسعيدى الأخير بصفة أساسية -بدأ- بمحاضرة استمرت لمدة عشر دقائق.

مران الإسماعيلي اليوم اشتمل على تدريبات متنوعة بدأت بالأحمال البدنية واختتمت بجمل فنية وخططية.

ثلاثى فريق 99 كمال السيد وعبد السميع وعمر هنيدى الذين شاركوا فى مباراة الأمس أمام الزمالك خاضوا تدريبات خفيفة مع الإكتفاء بالجرى حول الملعب.

وحرص تامر موسى عضو مجلس الإدارة وعطية صابر مدرب فريق الشباب على مساندة ومتابعة المران من خارج الخطوط.

وفى نهاية المران تم عمل تقسيمة للمجموعة كاملة حيث تم إيقافها عدة مرات من أجل إصلاح الأخطاء.

ويسعى إيهاب جلال المدير الفنى للنادى الاسماعيلى لاستغلال فترة التوقف الحالية فى تجهيز المصابين والبدلاء لمواجهة الإنتاج الحربى المقرر لها الأول من مايو المقبل على استاد الأهلى والسلام ضمن مباريات الجولة التاسعة عشرة للمسابقة، ويرى جلال أن هذا التوقف فرصة كافية لترتيب أوراق فريقه بعد خوض مباراتين أمام سيراميكا ثم المصرى.

أخبار الرياضة في مصر

كرم أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، صباح اليوم، أبطال مصر في سلاح السيف وذلك بعد إحرازهم ميداليات تاريخية في بطولة العالم للسلاح والتي تستضيفها مصر خلال الفترة من 3 إلي 11 ابريل 2021.

وهنأ وزير الشباب والرياضة كل من أدهم معتز، مازن العربي وزياد نوفل وإياد معروف وكافة اللاعبين عل الأداء المتميز للاعبي المنتخب المصري .

وقال وزير الرياضة:" فرحتونا بالميداليات ورجعتوا صورة إنجازات السلاح الجيدة لسابق عصرها"، معرباً عن سعادته البالغة بالإنجاز الرائع الذي تحقق في ظل الظروف الاستثنائية ، موضحاً ان المنتخب المصري واللاعبين كانوا على قدر المسئولية.

وعبر أبطال مصر في لعبة السلاح عن بالغ سعادتهم وشكرهم لوزير الرياضة والدولة المصرية واتحاد السلاح علي الدعم المستمر لابطالها .

وأحرز المنتخب الوطني للشباب لسلاح السيف الميدالية الذهبية في منافسات الفرق لسلاح السيف في إنجاز تاريخي ، كما أحرز أدهم معتز الميدالية البرونزية في منافسات فردي الشباب لسلاح السيف، في أول ميدالية منذ عام 2015.

كان المنتخب الوطني الشباب لسلاح السيف المصنف رقم 5 عالميا تغلب على منتخب روسيا المصنف رقم 3 عالميا في النهائي بنتيجة 45-38 ليتوج الفراعنة بالميدالية الذهبية، حيث مثل المنتخب الوطني للشباب في منافسات الفرق لسلاح السيف كل من مازن العربي، اياد معروف، أدهم معتز، زياد نوفل.

تم نسخ الرابط