رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

الأمم المتحدة: غزة تعاني من نقص الطعام.. والعملية الإنسانية على وشك الانهيار

غزة
غزة

قالت منظمة الأمم المتحدة، أن نصف سكان غزة يعانون من نقص الطعام، والعملية الإنسانية في القطاع قيد الانهيار.

وفي سياق آخر، قال الرئيس الفلسطيني محمود عباس أبو مازن، إن فيتو واشنطن يجعلها شريكة في جرائم الحرب الإسرائيلية، وذلك وفق خبر عاجل لقناة "القاهرة الإخبارية".

وفشل مجلس الأمن الدولى فى تمرير مشروع قرار يطالب بوقف إطلاق النار فى قطاع غزة، بعد استخدام الولايات المتحدة حق النقض "الفيتو" ضد القرار.

وكانت النتائج النهائية لعملية التصويت على القرار: "13 عضو موافق، وعضو واحد معارض، وعضو واحد امتنع عن التصويت".

71 شهيدا و160 مصابًا خلال 24 ساعة في قصف غزة

ومنذ قليل، أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، سقوط 71 شهيدا و160 مصابًا، خلال 24 ساعة، جراء العدوان الإسرائيلي على المحافظة الوسطى في قطاع غزة، وذلك خلال خبر عاجل نقلته قناة «القاهرة الإخبارية».

ومنذ قليل، أعلنت قناة القاهرة الإخبارية، وصول 60 شاحنة مساعدات إلى فلسطين، بالإضافة إلى دخول شاحنتي وقود إلى الجانب الفلسطيني عبر معبر رفح.

وأكدت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني أنها استلمت 100 شاحنة مساعدات إنسانية جديدة من الهلال الأحمر المصري، تحتوي على طعام وماء ومساعدات إغاثية وطبية.

وقالت الجمعية، في بيان لها نُشر عبر صفحتها الرسمية: استلمت طواقم الهلال الأحمر الفلسطيني، بالأمس، 11 مركبة إسعاف بتبرع من تركيا، بالإضافة إلى 100 شاحنة من الهلال الأحمر المصري عبر معبر رفح، محملة بالمساعدات الإنسانية. وتحتوي الشاحنات على طعام وماء ومساعدات إغاثية ومستلزمات طبية.

وأضافت جمعية الهلال الأحمر أن عدد الشاحنات التي استلمتها عبر معبر رفح، منذ 21 أكتوبر الماضي، 3399 شاحنة.

تم نسخ الرابط