رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

سلسلة التعادلات مستمرة..

الأهلي يواصل نتائجه المخيبة بعد التعادل السلبي مع شباب بلوزداد قبل المشاركة في مونديال الأندية

 الأهلي يفشل في هز شباك شباب بلوزداد الجزائري
الأهلي يفشل في هز شباك شباب بلوزداد الجزائري

فشل الأهلي في هز شباك شباب بلوزداد الجزائري، ليواصل نتائجه المخيبة للأمال ويتعادل سلبيا في المباراة التي جمعت الفريقين على ملعب برج العرب بالإسكندرية، بالجولة الثالثة من منافسات المجموعة الرابعة بدور المجموعات لبطولة دوري أبطال إفريقيا للموسم الحالي 2023-2024.


الأهلي في الصدارة 

وبالرغم من التعادل السلبي يتصدر الأهلي الترتيب برصيد 5 نقاط، ويليه شباب بلوزداد برصيد 4 نقاط بالتساوي مع ميدياما الغاني الذي تعادل مع يانج أفريكانز 1-1. 

ويتذيل بطل تنزانيا الترتيب برصيد نقطتين.
 


وتعادل الأهلي في جميع المسابقات للمباراة الثالثة على التوالي بعد التعادل سلبيا مع سموحة وإيجابيا مع يانج أفريكانز.

وتعد تلك المرة الأولى التي يتعادل فيها الأهلي في 3 مباريات متتالية مع مارسيل كولر.

ولأول مرة لا يفوز الأهلي على أرضه في دوري أبطال إفريقيا منذ التعادل من صنداونز 2-2 في مجموعات الموسم الماضي، حيث حقق الفوز في 7 مباريات متتالية في مصر.


وكان النادي الأهلي حقق فوزا غاليا على نظيره ميدياما الغاني، بثلاثة أهداف دون رد، بالمباراة التى أقيمت السبت قبل الماضي، على ستاد السلام ، ضمن منافسات الجولة الأولى من دور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا.
 

شوط الفرص الضائعة.. الأهلي يفشل في هز شباك شباب بلوزداد الجزائري

فرض التعادل السلبي نفسه على الشوط الأول من مباراة الأهلي وشباب بلوزداد الجزائري.

وبدأت المباراة بضغط حماسي من لاعبي النادي الأهلي، في محاولة لخطف هدف مبكر، ولكن جاءت جاءت أحداث أول ربع ساعة  بهجمات عشوائية من جانب النادي الأهلي الذي ضغط لكن دون فاعلية حقيقة.

وشهدت الدقيقة 11، أول هجمة خطيرة للمارد الأحمر حيث مرر محمد هاني ظهير أيمن الأهلي، الكرة داخل منطقة الجزاء لـ كهربا الذي استلمها وسدد الكرة ولكن تصدى لها رايس مبولحي لتمر فوق العارضة لخارج الملعب.


 

وفي الدقيقة 20، توغل حسين الشحات داخل منطقة الجزاء وسدد الكرة ولكن ارتدت من قدم أحد المدافعين وتابعها كهربا بتسديدة ارتطمت في جسد المدافع ومرت لخارج الملعب.
 

وفي الدقيقة 36، أرسل محمد مجدي أفشة تمريرة من منتصف الملعب استلمها بيرسي تاو خلف المدافعين وسدد كرة أرضية قوية ونجح الحارس رايس مبولحي في التصدي لها.


 

وفي الدقيقة 39، نجح حسين الشحات في قطع الكرة من معاد حديد على حدود منطقة الجزاء جهة اليسار ثم مرر الكرة أمام المرمى وشتتها الدفاع لخارج الملعب.

وشهدت أخر خمس دقائق انحسار الكرة في وسط الملعب في ظل مخاوف كلا الفريقين من استقبال هدف يربك الحسابات.ضغط الأهلي بجميع خطوطه على مرمى الضيوف وأهدر أكثر من فرصة عن طريق كهربا والشحات وتاو ، فيما تصدى الشناوي لكرة عرضية خطرة  وتواصل الأداء على نفس هذه الوتيرة إلى أن انتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي.

 الشوط الثاني 

وفي الشوط الثاني تراجع أداء الأهلي وظهرت خطورة شباب بلوزداد التي هددت مرمى الشناوي، وأضاع حسين الشحات هدف محقق للشياطين الحمر بعد تسديدة برأسه ترتطم بالعارضة.

وبالمثل أنقذت العارضة مرمى الأهلي بعد تسديدة قوية من بوصوف لاعب شباب بلوزداد.

وحاول مارسيل كولر، صناعة الفارق بتغييراته المتعددة في الشوط الثاني، بدخول إمام عاشور وأحمد كوكا بدلا من أليو ديانج ومروان عطية، ثم خروج الثلاثي حسين الشحات ومحمود كهربا ومحمد مجدي أفشة ليدخل طاهر محمد طاهر، وأنتوني موديست وكريم فؤاد، لكن دون فعالية على مرمى رايس مبولحي.

واحتسب حكم المباراة خمس دقائق وقت بدل من الضائع لكن اكتفى لاعبي الفريقين بتلك النتيجة.



 

تم نسخ الرابط