رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

قبل مواجهة شباب بلوزداد الجزائري..

كولر يكشف أسباب تراجع نتائج الأهلي والفارق في أداء الفريق عن الموسم الماضي

 مارسيل كولر
مارسيل كولر

قال السويسري مارسيل كولر، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، إن فريقه جاهز لمباراة شباب بلوزداد الجزائري التي تجمع الفريقين غدًا الجمعة في الجولة الثالثة من دور المجموعات لدوري أبطال إفريقيا، لافتًا إلى أنها مواجهة صعبة على كل المستويات.
 

كولر: مواجهة شباب بلوزداد صعبة.. ودوافعنا كبيرة للفوز

وأوضح خلال الموتمر الصحفي الذي عقد اليوم أن كل المباريات في دوري أبطال إفريقيا صعبة، وأن فريق شباب بلوزداد منافس قوي ويملك عناصر مميزة، ولديه رغبة قوية في الفوز لتعديل موقعه بالمجموعة، التي تعتبر متقاربة المستوى بشكل كبير.
 

وأكمل: شباب بلوزداد بطل الدوري الجزائري، ومن المتوقع أن يقاتل لتحقيق نتيجة إيجابية، ولكننا جاهزون ودوافعنا كبيرة للغاية لتحقيق الفوز.

وأضاف: واجهنا ظروفًا صعبة خلال الفترة الماضية من حيث الإجهاد والإرهاق الذهني، واللاعبون بشر وبحاجة إلى الراحة والاستشفاء، لمواصلة الأداء الذي يتأثر بهذه العوامل، ولكن بشكل عام الأمور تسير بشكل مميز ولدينا أكثر من بطولة لننافس عليها بقوة.

كولر يكشف الفارق بين الأهلي الموسم الماضي والحالي

وأشار كولر إلى أن البعض يعقد مقارنة مستمرة بين الموسم الماضي الذي كان أسطوريًّا والموسم الحالي الذي ما زال به الكثير من البطولات ليفوز بها الفريق، لافتًا إلى أن الجميع يبذلون كل ما يمكن لحصد البطولات وإسعاد الجماهير.

وأضاف "ربما الناس تنظر للنتائج وليس الأداء أحيانا لا يكون هناك تقييم موضوعي للحالة، ربما خسارة لقبين في بداية الموسم ساهم في ذلك وساهم في حزن الجمهور لكن في المجمل متأكد من عودتنا وأننا نسير بشكل أفضل".
 

وتابع مدرب الأهلي تصريحاته "أمامنا مباراة صعبة محتاج من كل لاعب تقديم أكثر من 100% للفوز وهذا النادي وجماهيره يستحقون الأفضل ويستحقون من كل لاعب غدا تقديم كل ما لديه وسنحاول القيام بذلك وبعدها نغلق الصفحة ونركز على بطولة جديدة وهذا يسبب إرهاق ذهني كبير لنا فكل بطولة مختلفة بمستوى آخر ولكننا نحاول الخروج بأفضل نتيجة في كل بطولة".
 


وعن المشاركة في مختلف البطولات المستحدثة قال: "المشاركة في البطولات قرار يخص إدارة النادي ولو بيدي لشاركت في كل البطولات فهذا شيء جيد لنا وللنادي".
 

واستدرك كولر "لكن يجب أن نفكر في اللاعبين وهم رأس مالنا وكم الإرهاق الكبير من المباريات مع كثرة السفر خاصة في إفريقيا المسافات بين الدول كبيرة جدا خاصة اللاعبين الدوليين لا يحصلون على راحة في التوقف الدولي ولا يفكر أحد في كم الإجهاد الذي يتعرضون له".
 

وتابع "مع كل ذلك لدينا مباراتين مؤجلتين في الدوري ننتظر لنعرف متى سوف نخوضهما".
 

وأكمل "الموسم الماضي كنا نشارك في بطولات أقل من الموسم الجاري وفي نهاية الموسم عانى كل اللاعبين من إرهاق ذهني وبدني في نهايته وهذا طبيعي".

وأتم كولر حديثه "أتخيل الأمر أكبر في الموسم الجاري والضغط أكبر وأحاول حمايتهم من الإصابات، البعض ينزعج من الراحة السلبية لكننا نحاول جعل اللاعبين يحصلون على راحة للاستشفاء ولا بد من مراعاة اللاعبين ومعاملتهم بشكل أكثر رحمة من منظمي البطولات".

ترتيب مجموعة الأهلي في دوري الأبطال 

ويتصدر الأهلي المجموعة الرابعة بأربع نقاط يليه ميدياما بثلاث نقاط بفارق الأهداف عن شباب بلوزداد فيما يأتي يانج أفريكانز رابعا بنقطة وحيدة.
 


الأهلي يطير إلى مونديال الأندية

وعقب مواجهة بلوزداد سيطير الأهلي للسعودية لخوض منافسات كأس العالم للأندية 2023 حيث ينتظر ملاقاة الفائز من أوكلاند سيتي النيوزيلندي واتحاد جدة السعودي في الـ15 من شهر ديسمبر الجاري.

تم نسخ الرابط