رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

الداعية رمضان عبد المعز: عدم المشاركة فى الانتخابات سيُسأل عليها العبد أمام الله

 الداعية الإسلامي رمضان عبد المعز
الداعية الإسلامي رمضان عبد المعز

قال الداعية الإسلامي رمضان عبد المعز، إننا سنسأل أمام الله عن المشاركة في الانتخابات الرئاسية القادمة، مشيرا إلى أننا سنسأل عن مسئوليتنا وما قدمناه وليس النتيجة.

الداعية رمضان عبد المعز: علينا الأخذ بالأسباب والمشاركة في الانتخابات

وتابع "عبد المعز" خلال برنامج "لعلهم يفقهون"، المذاع عبر شاشة dmc: "علينا الأخذ بالأسباب والمشاركة في الانتخابات.. أما النتائج متروكة لله، إحنا بنعذر نفسنا عشان لما ربنا يسألنا يوم القيامة عن المشاركة في الانتخابات نقوله شاركنا، لكن ربنا مش هيسألنا النتيجة كانت ايه".


أضاف: "لو حد قال يعني أنتم خلاص محتاجين رأيي؟ أه محتاجين رأيك لأنك هتسأل عنه أمام الله، زي الطالب ربنا هيسأله زاكرت ولا مزاكرتش مش نتيجتك كانت ايه".


 

في سياق منفصل، تحدث الشيخ رمضان عبد المعز عن كيفية تعامل المسلم مع الغضب، واصفا إياه بالمرض الذي يتسبب في قطع العلاقات، الذي يجب التخلص منه بالاستعاذة بالله سبحانه وتعالى، موضحا أن الغضب من الشيطان.


قال" عبد المعز" عبر برنامج "لعلهم يفقهون" المذاع عبر شاشة "dmc"، إنه يجب الاستعاذة بالله من الشيطان الذي يتسبب لنا في العديد من المشاكل، مستشهدا بقوله تعالى: "وَإِمَّا يَنزَغَنَّكَ مِنَ الشَّيْطَانِ نَزْغٌ فَاسْتَعِذْ بِاللَّهِ".


أوضح أن الغضب من الشيطان الذي خلق من النار، لذا الغضب هو جمرة من النار يلقيها الشيطان في جوف ابن آدم، مشيرا: "عايز الغضب يذهب عنك الحق نفسك بسرعة، لأنه مش بيجي مرة واحدة، لو حد بدأ يستفزك، استعذ بالله وقول (أعوذ بالله من الشيطان الرجيم)".

 أفضل الناس وأول من يدخل الجنة يوم القيامة

وفي وقت سابق قال الشيخ رمضان عبد المعز، إن أفضل الناس وأول من يدخل الجنة يوم القيامة، هو كل مخموم القلب صدوق اللسان، موضحا أن مخموم القلب هو التقي النقي لا إثم فيه ولا بغي ولا غل ولا حسد، أي قلب نظيف وجميل وسليم ونقي.

وأوضح خلال تقديمه برنامج "لعلهم يفقهون"، عبر قناة "DMC"، أن الفعل من مخموم "خم"، وتعني "كنس"، أي المكنوس، تعني النظيف التقي النقي، مردفا: "في مصطلحات الشباب بيهزروا بيها مثل، ضبط المصنع، أي فطرة الله".

وذكر الشيخ رمضان عبد المعز، أن من الشخصيات العظيمة في تاريخ البشرية، أولهم الأنبياء، حيث قال الله تعالى: "اللَّهُ يَصْطَفِي مِنَ الْمَلَائِكَةِ رُسُلًا وَمِنَ النَّاسِ".  


 

تم نسخ الرابط