رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

من هو مستشار وزير التموين الذي تم القبض عليه في فساد السكر؟

القبض  علي مستشار وزير التموين
القبض علي مستشار وزير التموين

من هو مستشار وزير التموين الذي تم القبض عليه ؟ .. عاش الشعب المصري حالة من التوتر والقلق الشديد خلال الفترة الخيرة بسبب ارتفاع أسعار السلع بشكل هائل وخاصة السلع الأساسية التي لا يمكن لأي أسرة الاستغناء عنها تمكنت الرقابة الإدارية من الكشف عن قضية فساد كبيرة داخل وزارة التموين بمحافظة الجيزة.

في ضربة جدية للرقابة الإدارية في مكافحة الفساد، ردعاً لأي فاسد تسول له نفسه بأن يستغل مكانته أو وظيفته للقيام بأعمال فساد أو إخلاله بواجبات عملة سيجد من يقف له بالمرصاد وسد ثقوب الفساد واقتلاعه من جذوره، أعلن الإعلامي أحمد موسى، أمس،  القبض  علي مستشار وزير التموين بمحافظة الجيزة لحجب السكر عن المواطنين والتلاعب بسعره إلى جانب تلقي مبالغ رشاوي هائلة .

من هو مستشار وزير التموين الذي تم القبض عليه .. هوية مستشار وزير التموين للرقابة والتوزيع

  • يشغل منصبه منذ حوالي 7 سنوات.
  • عينه وزير التموين والتجارة الداخلية، محمد علي مصيلحي، في منصبه بقرار ندب في 19 يناير 2017.
  • اتُخذ القرار بتعيينه لتنشيط الأداء في المنصب وتفعيل العمل في كافة القطاعات المرتبطة وتحسين الخدمات التي يتم تقديمها للمواطنين.
  • كانت مهامه متمثلة في التأكد من توافر السلع وانتظام عمل الأسواق والتنسيق مع مديريات التموين بمتابعة القرارات المرتبطة بالأسعار.
  • منذ تولي مهام منصبه، اعتاد الظهور في جولات تفقدية لمتابعة توافر السلع والأسعار في منافذ التموين والمحال التجارية.
  • ألقي القبض عليه في 5 ديسمبر 2023 بتهم فساد مع 8 مسؤولين كبار آخرين.

الإعلامي أحمد موسى خلال تقديم برنامجه «على مسئوليتي»

من هو مستشار وزير التموين الذي تم القبض عليه .. وقال الاعلامي أحمد موسى خلال تقديم برنامجه «على مسئوليتي»، على قناة «صدى البلد»، مساء الثلاثاء: «خروج مستشار وزير التموين متكلبش من مكتبه بالوزارة يؤكد أن الدولة صاحية ومتسيبش حد يرتكب جريمة أو مخالفة دون القبض عليه»، وتابع كل التحية لرجال الرقابة الإدارية، لأنه جهاز قوي جدا وقبل كده تم ضبط قضية ودخلوا على مستشار وزير التموين المكتب من غير ما يعرف أو يتوقع ,عمرنا ما عشنا وشوفنا السكر اللي كان بـ75 قرش وجنيه وتلاتة يصل مش عارف كام، في دولة تنتج 95 % من استهلاكها، يبقى هنا في خلل ويتم مواجهته زي ما عملت الرقابة الإدارية في قضيتين كبيرتين .

كما قال "معرفش إيه اللي يخلي حد في منصب ياخد أو يدفع رشوة، يقبلها إزاي على نفسه وبيته وأولاده , من يدفع رشوة جنيه يكسب وراه مليون جنيه، ومن حصل على الرشوة يكسب حرام ولا يخسر شيئا لو التاني كسب. فيه يوم حساب هتكون كل المناصب مش موجودة ومحدش هينفع حد فيه، ولازم كل واحد يراعي ربنا ويوم الحساب، ولا يعنيك رضا أو زعل حد، ما يعنيك هو قدرتك على تحمل المسئولية .

كما صرح  بأن “شبكة الفساد تضم مستشار وزير التموين وبعض مسئولي الشركات الخاصة، والمتهمون حصلوا على وقدموا رشاوى للتلاعب في أسعار السلع وحجب المواد التموينية عن المواطنين”.

تم نسخ الرابط