رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

بالصور.. انطلاق جائزة الابتكار الصناعي في نسختها الثالثة لدعم الشركات المصرية

 انطلاق جائزة الابتكار الصناعي في نسختها الثالثة
انطلاق جائزة الابتكار الصناعي في نسختها الثالثة

أعلنت الأمانة الفنية لجائزة الابتكار الصناعي عن انطلاق الجائزة في نسختها الثالثة تحت رعاية وزارة التجارة والصناعة ووزارة التعاون الدولي والوكالة الألمانية للتعاون الدولي وصندوق دعم ورعاية المبتكرين والنوابغ ، وذلك في إطار الاستراتيچية الوطنية للصناعة ودعماً للشركات العاملة في القطاع الصناعي وتفعيل دور مثلث التنمية من القطاع الحكومي والجهات المانحة وخبرات القطاع الخاص  .

 انطلاق جائزة الابتكار الصناعي


وتستهدف الجائزة في نسختها الثالثة أربعة قطاعات صناعية بعينها وهي الصناعات الكيماوية والهندسية والتعبئة والتغليف و الصناعات الهندسية وكذلك قطاع الصناعات الغذائية بمختلف أحجام الشركات في كل قطاع سواء كانت شركة صغيرة أو متوسطة أو كبيرة الحجم.. حيث يتنافس الشركات من كل قطاع ليصل ثلاثة فائزين من كل قطاع للتصفيات قبل النهائية ويتبعها تنافس بين كل ثلاث شركات ومثيلاتها في القطاعات الأخرى .


وينقسم المشروع إلى جائزة الابتكار الصناعي وبرنامج التدريب على إدارة الابتكار الذي يُقدم للشركات المشاركة جميعاً دون النظر إلى وصولها إلى مرحلة التصفيات قبل النهائية أو النهائية دعماً من المشروع للشركات المشاركة ونشر الوعي بالابتكار في القطاع الصناعي .

يتضمن المشروع برامج تدريبية وعوائد فنية وترويجية كبيرة للشركات المشاركة سواءّ المشاركين أو الفائزين من خلال فريق استشاري من الكفاءات الفنية وأصحاب الخبرات الطويلة كلٌ في مجال تخصصه .  

انطلاق جائزة الابتكار الصناعي في نسختها الثالثة 

ويطبق المشروع ولأول مرة في مصر معايير الجودة في الابتكار المطبقة والمفعلة عالمياً من خلال تبادل الخبرات العالمية والتجارب الناجحة في ذات القطاع .


ويطلق المشروع لأول مرة في النسخة الحالية منصة الابتكار الصناعي التي تستهدف رفع الوعي بالابتكار في القطاعي الصناعي حيث تقدم النسخة الحالية كنسخة مطورة لضمان أقصى استفادة للمشاركين والفائزين .


جدير بالذكر أن المشروع ينطلق تحت رعاية وزارة التجارة والصناعة والتعاون الدولي والوكالة الألمانية للتنمية بالشراكة مع العديد من الشركاء الاستراتيجيين المبادرة الرئاسية لتطوير الصناعة المصرية " ابدأ " واتحاد الصناعات المصرية وغرفة الصناعات الكيماوية والمجلس التصديري للصناع الكيماوية وغرفة الصناعات الهندسية والمجلس التصديري للصناعات الهندسية وغرفة الصناعات الطباعة والتغليف والمجلس التصدير للطباعة والتغليف وأيضاً غرفة الصناعات العذائية والمجلس التصديري للصناعات الغذائية وبشراكة تكنولوچية مع أنتاب تكنولوچي وبتنفيذ من شركتي بوب كورن للخدمات الإعلامية والتسويقية وأجياد للاستشارات .

تم نسخ الرابط