رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

ناصف ساويرس.. لماذا نقل أغنى رجل في مصر استثمارات عائلته للإمارات؟

ناصف ساويرس
ناصف ساويرس

تصدر ناصف ساويرس أحد أكبر رجال الأعمال والمستثمرين في مصر وأكثرهم ثراءً، تريند جوجل والسوشيال ميديا وذلك بعد قراره المفاجئ باعتزامه نقل مكتب الاستثمار العائلي NNS إلى العاصمة الإماراتية أبوظبي، لينضم أغنى رجل في مصر إلى موجة من المستثمرين الذين أسسوا عملياتهم في الإمارة.

ابن محافظة سوهاج، لقب بأغني أغنياء مصر، يعمله في صمت بعيدا عن مواقع التواصل الاجتماعي والظهور الكثير علي الساحة الاعلامية ناصف من مواليد يناير عام 1961م وهو  ابن إمبراطور الاقتصاد الراحل أنسي نجيب ساويرس مؤسس مجموعة اوراسكوم، وشقيقيه رجال الأعمال نجيب ساويرس و سميح ساويرس.

 

نقل ناصف ساويرس استثمارات عائلته للإمارات 

وفاجأ ساويرس، اليوم الثلاثاء، الجميع باعتزامه نقل مكتب الاستثمار العائلي NNS إلى العاصمة الإماراتية أبوظبي، لينضم أغنى رجل في مصر إلى موجة من المستثمرين الذين أسسوا عملياتهم في الإمارة.

الملياردير ناصف ساويرس ينقل مكتب عائلته لأبوظبي - Economy Plus

وقال ساويرس، في بيان: “يسعدني أن أعلن عن التزامنا طويل الأمد تجاه دولة الإمارات العربية المتحدة وسوق أبوظبي العالمي على وجه الخصوص”، مضيفًا "أن أهمية دولة الإمارات العربية المتحدة بالنسبة للنظام المالي العالمي تجعل NNS تعتقد أن نقل أنشطتها الرئيسية إلى دولة الإمارات العربية المتحدة سيساهم في مواصلة تطوير ونمو محفظتها وأنشطتها الأساسية."
 

وسيظل ناصف ساويرس رئيسًا تنفيذيًا لمجموعة NNS بعد إعادة التوطين.

 حجم ثروة ناصف ساويرس 

تبلغ ثروة ناصف ساويرس الصافية حوالي 7.6 مليار دولار، وفقا لمؤشر بلومبرج للمليارديرات لذلك يعد أغنى رجل في مصر ،وقد ذكرت "بلومبرج" أن ساويرس قد استثمر في شركة Adidas AG الألمانية لصناعة السلع الرياضية وكذلك في نادي كرة القدم الإنجليزي أستون فيلا، وقامت شركة تصنيع الكيماويات الهولندية OCI NV، التي يرأسها ساويرس، بإدراج مشروعها المشترك للأسمدة مع شركة بترول أبوظبي الوطنية في الإمارة في أواخر عام 2021.

استثمارات ساويرس 

 يملك رجل الأعمال ناصف ساويرس استثمارات متنوعة تشمل:

 أسهم في عملاق الأسمنت لافارج هولسيم وأديداس، التي يتولى أيضًا عضوية مجلسها الإشرافي

 تعاون ناصف مع رجل الأعمال ويس إدينس، لشراء نادي أستون فيلا لكرة القدم في الدوري الإنجليزي الممتاز.

ديلي ميل»: ناصف ساويرس السادس في قائمة الأعلى ثروة بين ملاك أندية  البريميرليج | أموال الغد

 ناصف ساويرس

 

بعد حصول ناصف ساويرس على شهادة البكالوريوس من جامعة شيكاغو، احترف العمل الإنشائي بشركة والده في سن الـ21 عاما، وحوله لبيزنس جاذب للاستثمارات، كما طور شركة أوراسكوم وبعد مرور 16 عامًا من العمل في الشركة أصبح ناصف ساويرس الرئيس التنفيذي لشركة اوراسكوم للصناعات الإنشائية.

 أوراسكوم للصناعات الإنشائية تحت قيادة ناصف ساويرس،  أصبح لها العديد من المكاتب والفروع في مختلف أنحاء العالم، ووصلت إيراداتها عام 2010م، إلى حوالي 3 مليارات دولار أمريكي.

ناصف ساويرس ينقل مكتب عائلته إلى أبوظبي - جريدة حابي

 وبعد تطور صناعة كرة القدم، انتقل ناصف ساويرس إلى نشاط الاستثمار الرياضي، حيث اشترى 55% من نادي أستون فيلا الإنجليزي، في صفقة كانت حديث الإنجليز ورحبت بها جماهير النادي التي رأت فيه منقذا للنادي العريق.

تم نسخ الرابط