رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

العربية للتصنيع: نقدر على تصنيع مقاتلات مصرية وهذه تفاصيل إنتاج طائرات مسيرة سلمية

مقاتلات مصرية
مقاتلات مصرية

قال اللواء أركان حرب مختار عبد اللطيف رئيس الهيئة العربية للتصنيع، إن الرئيس السيسي فخور بالصناعة العسكرية المصرية، لافتاً إلى أن لدينا خبرات على أعلى مستوى في مصانعنا العسكرية المصرية.

الهيئة العربية للتصنيع تتعاون مع الإنتاج الحربي

وأضاف اللواء مختار عبد اللطيف، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "على مسئوليتي" على قناة "صدى البلد" أن الهيئة العربية للتصنيع تتعاون مع الإنتاج الحربي لتوطين الصناعة العسكرية في مصر وإنتاج أسلحة عسكرية متطورة على أعلى مستوى.

معرض إيديكس 2024

وأوضح أن المصفحة قادر 1 مصرية 100% ومن إنتاج الهيئة العربية للتصنيع، مشيراً إلى أننا نتعاون مع زملائنا في القوات المسلحة من أجل خروج منتجات جديدة ومتطورة.

وأشار رئيس الهيئة العربية للتصنيع، إلى أننا لا بد من أن نلحق بركب التقدم في الصناعة العسكرية المصرية، منوهاً إلى أنه تم تعزيز التعاون مع شركة داسو الفرنسية لإنتاج بعض لأجزاء الطائرات والتي يتم تصنيعها داخل مصانع الهيئة العربية للتصنيع، معقباً أحد هذه الأجزاء التي يتم تصنيعها في مصر لطائرات مقاتلة عرضتها شركة داسو الفرنسية في معرض لابورجية بفرسا.

لدينا القدرة على تصنيع مقاتلات مصرية

وتابع لدينا القدرة على تصنيع مقاتلات مصرية، وأن مصر تعمل على إحداث طفرة في التصنيع العسكري، مؤكداً على أنه وقعنا اتفاقية مع شركة صينية لانتاج طائرات مسيرة من أجل الاستخدام المدني.

تم نسخ الرابط