رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

وأنت في البيت.. استعلم عن مخالفات المرور 2023 بالرقم القومي

المرو- أرشيفية
المرو- أرشيفية

الاستعلام عن مخالفات المرور بالرقم القومي دون الذهاب إلى إدارة المرور، يبحث عنه العديد من الأفراد الراغبين في الاستعلام عن مخالفات المرور دون الحاجة إلى الذهاب إلى إدارة المرور، وهو بالفعل ما وفره موقع النيابة العامة مع كثير من الخدمات الإلكترونية والتي منها  خدمات المرور سواء الاستعلام عن المخالفات أو الاستعلام عن رخصة القيادة من خلال الرقم القومي.

خطوات الاستعلام عن مخالفات المرور

 ويستعرض موقع بصراحة، خطوات الاستعلام عن مخالفات المرور بالرقم القومي أو رقم اللوحة عبر موقع النيابة العامة؛ دون الحاجة إلى المرور وإضاعة الكثير من الوقت في التزاحم الشديد على إدارة المرور، بل يمكن الاستعلام عن المخالفات ودفعها في غضون دقائق معدودة بصورة إلكترونية.

ويمكن لأي مواطن يرغب في الاستعلام عن مخالفات المرور أو رخصة السيارة بشكل إلكتروني الدخول على موقع النيابة العامة واتباع عدة خطوات هي:

ادخل إلى موقع النيابة العامة (اضغط هنا)
اضغط على خدمات المرور.
اضغط على أيقونة الدخول من خلال قسم الاستعلامات.
اختر مخالفات رخص المركبات.
أدخل رقم الرخصة أو الحروف الخاصة باللوحة في المكان المخصص لها.
في حالة كتابة رقم الرخصة اختار المحافظة.
 تظهر أمامك قيمة غرامة المخالفة ونوع المخالفة وتاريخها.


 

الاستعلام عن مخالفات المرور برسالة نصية


كما يمكن للمواطنين الاستعلام عن مخالفات المرور بالرقم القومي من خلال الرسائل النصية؛ وذلك بإرسال رسالة إلى 7070 تحتوي على الرقم القومي وسوف يتم الرد عليك بتفاصيل مخالفة المرور من حيث نوعها وتاريخها وقيمتها.

طرق سداد مخالفة المرور

يمكن سداد قيمة مخالفات المرور إلكترونيا من خلال موقع النيابة العامة؛ وذلك بعد اتباع الخطوات السابقة يمكن دفع مخالفة المرور من خلال الضغط على دفع الغرامة واختيار الطريقة المناسبة للدفع سواء عن طريق:

 خدمات فوري 

 البطاقة الائتمانية 

عند استلام المخالفة.

تم نسخ الرابط