رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

ماذا حدث في تونس؟.. القصة الكاملة لإيقاف ربيع ياسين لمدة 6 أشهر.. نجله يشن هجوما لاذعا على مسؤول كبير باتحاد الكرة.. والمدير الفني السابق لمنتخب الشباب يتظلم.. وشوبير يتعجب من القرار: حكاية غريبة

حالة من الجدل أعقبت إعلانلجنة الانضباط باتحاد الكرة برئاسة المستشار سيد بنداري، أمس الخميس، قراراتها الخاصةبالتحقيقات التي أجريت بشأن واقعة مشاركة منتخب الوطني للشباب مواليد 2001، في بطولة إفريقيا المؤهلة للنهائيات الإفريقية، التي أقيمت في دولة تونس، والتي تصدرها إيقاف ربيع ياسين المدير الفني السابق للمنتخب عن ممارسة النشاط، وتغريمه ماليا.

ماذا حدث في تونس؟

سافر المنتخب الوطني بقيادة ربيع ياسين،إلى تونس في ديسمبر الماضي، للمشاركة في بطولة شمال إفريقيا المؤهلة لكأس أمم إفريقيا للشباب وكأس العالم للشباب 2021، لكنه انسحب دون المشاركة في أي مباراة،بعد إصابة عدد كبير من اللاعبين بفيروس كورونا المستجد، ماأعاق اكتمال القائمة في أكثر من مباراة، ليقرر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم «كاف»اعتبارمنتخب مصرمنسحبا.

قرارات لجنة الانضباط باتحاد الكرة

- إيقاف ربيع ياسين عن ممارسة أي نشاط يتعلق بكرة القدم لمدة 6 أشهر، وتغريم المدير الفني السابق مبلغ 200 ألف جنيه.

-إيقاف وليد منظور طبيب المنتخب السابق، عن ممارسة أي نشاط يتعلق بكرة القدم لمدة 3 أشهر، وتغريمه مبلغ 100 ألف جنيه.

- تغريم اللاعب عبد الرحمن أحمد لاعب نادي إنبي ومنتخب الشباب مواليد 2001، مبلغ 50 ألف جنيه.

-تغريم اللاعب حسام أشرف لاعب نادي الزمالك ومنتخب الشباب مواليد 2001، مبلغ 20 ألف جنيه.

- تغريم اللاعب عربي بدر لاعب النادي الأهلي المعار إلى نادي الجونه ومنتخب الشباب مواليد 2001، مبلغ 20 ألف جنيه.

اقرأ أيضا:إحالة بلاغ ربيع ياسين ضد طبيب المنتخب لنيابة ٦ أكتوبر للتحقيق

لماذا أوقفت اللجنة ربيع ياسين؟

اعتبرت لجنة تقصي الحقائق، في التقرير النهائي لنتائج للتحقيقات، أن هناك «قصورا إداريا عبر إدراج لاعبين أقل في القائمة المسافرة، ثم إرسال لاعبين جدد للبعثة، فضلا عن عدم تحرك الاتحاد لتوفير إداري مع الفريق، وتوزيع الغرف بشكل غير مناسب، وعدم سفر رئيس البعثة ما أدى لوجود خلل إداري، وتكليف غير مختص للقيام بعمل إداري البعثة»، مشيرة إلى أنه «لم تكن هناك سيطرة على اللاعبين، وظهر ذلك في مقاطع مصورة بعد المباراة الأولي، وهو ما يعكس حالة الانفلات».

وكشفت اللجنة عن «قصور طبي شمل عدم متابعة الحالات المخالطة للثنائي المصاب بالفريق قبل السفر، وعدم إجراء مسحة في المعسكر التدريبي قبل المسحة المعتمدة من لجنة البطولة، إضافة إلى قصور في توزيع وسائل الحماية الشخصية من كمامات ومطهرات، وعدم التزام اللاعبين بالإجراءات الاحترازية أثناء الاجتماعات، وعدم عزل المصابين والمخالطين».

عمر ربيع ياسين يهاجم الجبلاية

سيطر الغضبعلى الإعلامي عمر ربيع ياسين، نجل المدير الفني السابق لمنتخب الشباب، بعد قرار إيقاف والده لمدة 6 أشهر، وتغريمه 200 ألف جنيه، إذ شن هجومًا حادًا على اتحاد الكرة برئاسة أحمد مجاهد، عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، خاصا بالذكر أحد الأشخاص لم يسمه، قائلا : «زمان كان فيه واقعةلشخص، هو مسؤول حالي في الكرةالمصرية،بس محدش اتكلم فيها نظرا لعدم أهميةالشخص ده في وقتها، الواقعةأنه اعتدىعلىالحكم أثناء المباراة، وبالمناسبةالحكم توفي من فترة،واللائحةوالعرف والقانون والمنطق بيقول إن أي حد مسؤول يعتدي علىحكم أو لاعب في أرض الملعب لازم يتشطب ويتوقف عن ممارسة أي نشاط ليه علاقةبكرةالقدم، يعني لا ليه انتخابات اتحاد كرةولا منصب في الكرة،وهو عايش، وبالفعل طلع قرار شطب، لكن هناك من لغى،وظبط قرار الشطب من سجلات اتحاد الكرة».

وتابع نجل ربيع ياسين: «من هنا بقىليه الحق فينزول انتخابات، ومن ممارسة النشاط وعادي جدا،ولا كأن أي حاجه حصلت، ومن أول يوم دخل فيه مبنىالاتحاد، ومفيش حد متفق عليه، ودايما عايش في دور النجم و بيحاول يعوض المشكلةالنفسيةاللي عنده أنه شخص جامد جدازي الناس اللي قاعدين معاه علي الطرابيزة،فدايما بياخد قرارات عكس عكاس أو ياخد قرار بناء علىاللي جايبينه ومشغلينه فيقولهم حاضر ونعم، وتمر الأيامويبقىمسؤول كبير في الكورةالمصرية،بيسرب أخبار وياخد قرارت عشان يثير أزمات، وأكثر الأزمات بيفتعلها أو بيسربها لو ليها علاقة بأهلي وزمالك، عشان الشعبيةوالأخبار، وأنتوا فاهمين طبعا، علىالعموم فايدةاللي أنا بقوله ده أنك حاول تبقىمجتهد،وتعمل كل اللي نفسك فيه وأنت صغير عشان لما تكبر مطلعش عقدك علىالناس وأنت كبير».

اقرأ أيضا:غياب ربيع ياسين عن استدعاء لجنة الانضباط باتحاد الكرة

ربيع ياسين يتظلم ضد وقفه

أكد عمر ربيع ياسين، أن والده المدير الفني لمنتخب الشباب ربيع ياسين، سيتقدم يوم الأحد المقبل بشكوى إلى لجنة التظلمات باتحاد الكرة، ضد قرار إيقافه وتغريمه ماليًا من قبل اللجنة الثلاثية بالاتحاد المصري لكرة القدم، مضيفا: «اتحاد الكرة يعلم جيدًا أن ربيع ياسين عمل في منتخب الشباب بدون عقد بينه وبين اتحاد الكرة، فكيف سيتم توقيع عقوبات عليه وتطبيق اللائحة عليه دون وجود عقد له»، متابعا: «حسام البدري والكابتن شوقي غريب وقعوا على عقود، لكن ربيع ياسين يعمل بدون عقد».

شوبير: قرار غريب وسيعلق

علق الإعلامي أحمد شوبير على عقوبة ربيع ياسين، بإيقافه 6 أشهر عن ممارسة أي نشاط رياضي، خاصة وأنه يتواجد في الوقت الحالي بنادي بتروجت بالدرجة الثانية، قائلاخلال حديثه ببرنامجه «ملعب أون تايم»: «الغريب بالنسبالي الناحية الطبية مسؤولية الطبيب الدكتور، الغريب بالنسبالي هل القصة هي منع ربيع ياسين من العمل في بتروجيت؟ ربيع سيتظلم وبالتالي سيتم إيقافها مؤقتها، لحين الاتخاذ القرار النهائي في القصة».

تم نسخ الرابط