رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

في ليلة سقوط رونالدو.. الهلال يقسو على النصر بثلاثية «صربية» في ديربي السعودية ويعزز صدارته للدوري

ديربي السعودية مباراة الهلال والنصر
ديربي السعودية مباراة الهلال والنصر

نجح فريق الهلال السعودي في الانتصار بديربي السعودية من خلال تحقيقه فوزًا غاليًا على نظيره النصر بثلاثية نظيفة، بالمباراة التي جمعت الفريقين مساء اليوم على ستاد الملك فهد الدولي، في إطار منافسات الجولة الخامسة عشر من بطولة دوري روشن للمحترفين 2023/2024.


أهداف مباراة الهلال أمام النصر في الديربي

أول الأهداف

افتتح سافيتش أول أهداف المباراة في الدقيقة 64 من عمر اللقاء، بعد ركلة ركنية من الأيسر لفريق الهلال، يمررها ميشيل قصيرة لـ سعود عبد الحميد الذي أرسل عرضية قوية داخل منطقة الجزاء يرتقي لها سافيتش ويسددها رأسية قوية تسكن مرمى نواف العقيدي حارس النصر، معلنًا تقدم الهلال بالهدف الأول.

وجاء الهدف الأول بعد ضغط هلالي من الدقائق الأولى من المباراة، ولم يهدأ كريستيانو رونالدو ورفاقه حيث قابلوا الهلال بهجمات قوية، حيث كاد تاليسكا أن يفتتح التسجيل مبكرًا للنصر في ديربي الرياض، بعدما شهدت الدقيقة أخطر فرص المباراة بعد مرور رائع من تاليسكا، ويرواغ مدافع الهلال ببراعة ويسدد كرة قوية تعلو العارضة.

وأضاف أليكساندر ميتروفيتش الهدف الثاني لصالح الهلال بالدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدل من ضائع بعد ركلة ركنية من جهة اليسار نفذها سالم الدوسري بعرضية إلى داخل منطقة الجزاء قابلها ميتروفيتش برأسية من على القائم القريب سكنت يمين المرمى.


وعزز ميتروفيتش تقدم الزعيم بهدف ثالث بالدقيقة الثالثة + 90 بعد تمريرة من سيرجي سافيتش وصلت إلى ميتروفيتش المتمركز يمين منطقة الجزاء فراوغ الأخير بشكل رائع ثم سدد كرة أرضية سكنت المرمى.

اعتراضات قوية من لويس كاسترون مدرب العالمي

وشهدت المباراة اعتراضات قوية من لويس كاسترون مدرب العالمي بعد استدعاء غرفة "تقنية الفيديو" لحكم المباراة لإلغاء هدف التعادل عن طريق كريستيانو رونالدو، وظهر كاسترو وهو يمسك بـ "هاتف" ويشير للحكم أن الهدف صحيح ولا وجود لحالة تسلل.وسجل الدولي البرتغالي كريتسيانو رونالدو هدف التعادل للنصر بالدقيقة 73 من عمر المباراة بعد عرضية من الجانب الأيسر يسددها رونالدو قوية تسكن الشباك، ولكن حكم الراية يحتسب تسلل على كريستيانو بسبب التمركز الخاطئ خلف المدافعين، ويتجه حكم الساحة لـ غرفة "تقنية الفيديو" ويؤكد صحة القرار بإلغاء الهدف. 

أرقام من المباراة 

النصر تعرض للهزيمة الأولى بعد 20 مباراة متتالية بدون هزيمة خلال جميع المسابقات بالموسم الحالي.

الفوز رفع رصيد الهلال إلى 41 نقطة منفردا بصدارة ترتيب الدوري السعودي، فيما توقف رصيد النصر عند 34 نقطة في المركز الثاني.

ميتروفيتش وصل إلى الهدف رقم 13 خلف رونالدو (15) هدف في صدارة ترتيب هدافي الدوري السعودي.

المهاجم الصربي سجل في جميع مباريات الهلال أمام الفرق الكبرى بالدوري: (النصر - أهلي جدة - اتحاد جدة).

تم نسخ الرابط