رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

أول سفارة مصرية في الخارج تختتم اليوم الأول لـ انتخابات الرئاسة 2024

أرشيفية
أرشيفية

انتهت منذ قليل أعمال اليوم الأول للتصويت بالانتخابات الرئاسية 2024 في سفارة جمهورية مصر العربية في طوكيو بحضور عدد من أبناء الجالية المصرية من مختلف أنحاء اليابان.

الانتخابات الرئاسية المصرية في الخارج

وانطلقت في الساعات الأولى من صباح اليوم الجمعة عملية التصويت في الانتخابات الرئاسية المصرية 2024، للمصريين المقيمين بالخارج.

وتجرى عمليات الاقتراع داخل 137 سفارة وقنصلية في 121 دولة حول العالم والتي ستُجرى اليوم وتستمر لمدة  3 أيام (1 و2 و3  ديسمبر 2023).

قال السفير علاء موسى سفير مصر لدى لبنان، إنّ عملية التصويت في الانتخابات الرئاسية المصرية 2024 للمصريين بالخارج بدأت في التاسعة من صباح اليوم وسط مؤشرات جيدة حيث توافد المصريون، وهذا الأمر علامة جيدة على الإقبال الطيب على الانتخابات على مدار الأيام الثلاثة.

الانتخابات في الخارج 

وأضاف السفير، في كلمته بالمؤتمر الصحفي للهيئة الوطنية للانتخابات لمتابعة سير عملية انتخابات الرئاسة في الخارج، أذاعته قناة «إكسترا نيوز»: «اليوم يوم عمل في لبنان، ومساءً ستكون الأعداد أكبر، وستزداد الأعداد غدا وبعده، ونتوقع أن يزداد الإقبال في الساعات والأيام المقبلة، والمصريون في لبنان يرغبون في المشاركة في رسم مستقبل الدولة المصرية الفترة المقبلة».

الهيئة الوطنية للانتخابات

وبدأت غرفة العمليات المركزية بالهيئة الوطنية للانتخابات والمشكلة لمتابعة تصويت المصريين بالخارج، في الانتخابات الرئاسية، عملها اعتبارًا من العاشرة من مساء الخميس، مع انطلاق عملية الاقتراع في نيوزيلندا (أولى الدول التي بدأت فيها الانتخابات)؛ وذلك في ضوء فروق التوقيت مع مصر.

وترأس المستشار أحمد بنداري مدير الجهاز التنفيذي بالهيئة الوطنية للانتخابات، غرفة العمليات يعاونه أعضاء الجهاز، الذى أكد  أن غرفة العمليات المركزية، وعبر التقنيات المتطورة تمكنت من المتابعة البصرية الدقيقة لأماكن التصويت وجاهزيتها، مشيرًا إلى أن تلك المتابعة ستجري على مدار الساعة في معظم اللجان الفرعية للتصويت في الخارج بداخل السفارات والقنصليات، وأضاف أن تلك المتابعة ستسهم في التدخل مركزيًا لتذليل أي عقبة قد تطرأ، وكذا متابعة عملية التصويت وفقًا للضوابط الدستورية والقانونية، لافتًا إلى أن غرفة العمليات متصلة مع معظم السفارات في الدول التي تضم جاليات كبيرة العدد من المصريين.


 

تم نسخ الرابط