رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

إليزابيث فقدت سر «بقائها».. 15 معلومة عن الأمير فيليب عاشق الخير

«الأمير فيليب توفي بسلام صباح اليوم الجمعة في قصر ويندسور»، بتلك الكلمات أعلنت الملكة إليزابيث الثانية، في بيان رسمي أصدره قصر باكنجهام، وفاة زوجها قبل أسابيع قليلة من إتمام عامه الـ100، لتودع الملكة زوجها الحبيب فيليب بعد 73 عاما عاشوهما سويا.

معلومات عن الأمير فيليب

1-ولد الأمير فيليب عام 1921، في جزيرة كورفو اليونانية، وتعود أصولهإلى الأسرتين الملكيتين اليونانية والدنماركية.

2- عام 1921، عندما بلغ18 عاما، انضم الأمير فيليب إلى البحرية الملكية كطالب.

2- انخرط الأمير فيليب في الخدمة النشطة خلال الحرب العالمية الثانية، وخدم في المحيط الهندي والبحر الأبيض المتوسط، وقد ورد ذكره في الرسائل الإخبارية لشجاعته.

3- في عام 1947، تخلى عن ألقابه الملكية اليونانية والدنماركية، تبعالأصول نشأته وعائلته، وأصبح من الرعايا البريطانيين قبل زواجه من الأميرة إليزابيث.

4- كان حفل زفافهما أول مناسبة رسمية عظيمة بعد نهاية الحرب العالمية الثانية.

5- كان التزامه تجاه الملكة ثابتًا، إذتخلى عن حياته المهنية في البحرية من أجل دعمها في دورها كملكة، وهي وصفته بأنه "قوتها الدائمة وبقائها".

6- لديهما أربعة أبناء، هم تشارلز وآن وأندرو وإدوارد، وكان "جدًا محبوبًا".

7- رأى الأمير فيليب نفسه على أنه مُحدِث داخل النظام الملكي البريطاني، حيث قام بتنسيق أول جولة ملكية، لكنه كان معروفًا أيضًا بآرائه الصريحة وملاحظاته غير الرسمية.

8- اهتمام الأمير فيليب بالشباب ألهمه لتدشين جائزة دوق إدنبرة، ودعم أكثر من 800 جمعية خيرية، مع التركيز على اهتماماته في الحفاظ على الحياة البرية والتكنولوجيا والرياضة.

9- منذ الأربعينيات من القرن الماضي، كان الأمير فيليب شخصية حاضرة دائمًا في حياة المملكة المتحدة.

10-عند سن 96 عامًا، قرر الأمير فيليب التقاعد والابتعاد عن برنامجه الخاص بالواجبات الملكية، وكان يخرج أحيانًا لدعم الملكة في المناسبات الكبيرة.

11-في عام 2012، تم نقله إلى المستشفى خلال اليوبيل الماسي للملكة، حيث أصيب بعدوى في المثانة، وفي عام 2013 أجرى عملية استكشافية في بطنه.

12-سافر الأمير فيليب إلى جميع أنحاء بلاده لدعم بريطانيا في المناسبات الرسمية والزيارات الملكية.

13-في التسعينيات من عمره انصب اهتمامه على الأعمال الخيرية.

14- دوق إدنبرة كان متزوجًا من الملكة إليزابيث الثانية لأكثر من 73عامًا وأصبح صاحب أطول رفيق خدمة في التاريخ البريطاني، وفقالوسائل الإعلام البريطانية.

15- الأمير فيليب الذي نُقل إلى المستشفى مؤخرًا، توفي بسلام "هذا الصباح ".

تم نسخ الرابط