رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

القصف يتجدد على غزة وسقوط 32 شهـيدا بعد إعلان الاحتلال انتهاء الهدنة

غزة
غزة

أعلنت مصادر إسرائيلية، أن تل أبيب رفضت تمديد وقف إطلاق النار في قطاع غزة، مما دعاها لقصف جديد على القطاع أسفر عن سقوط 32 شهيدًا في الساعات الأولى من صباح اليوم الجمعة .

الإذاعة العبرية، إن "القتال عاد"، ناشرة صورة لهجمات جيش الاحتلال الإسرائيلي في جباليا.

فيما قال جيش الاحتلال في بيان: "حماس انتهكت الاتفاق وأطلقت النار على إسرائيل – جددنا إطلاق النار في غزة"

أخبار غزة الآن

وزعم المتحدث باسم الاحتلال قائلا: "لقد قامت حماس بخرق الاتفاق وقامت بإطلاق القذائف نحو الأراضي الإسرائيلية، جيش الدفاع قام بإعادة تفعيل النيران في مواجهة منظمة حماس الارهابية في قطاع غزة.".

وأفادت وكالة وفا الفلسطينية أن سقط أكثر من 32 شهيدًا فلسطينيًا وعشرات الجرحى والمصابين بالتزامن مع شن قوات الاحتلال الإسرائيلي أكثر من 100 غارة جوية وقصف مدفعي ثقيل على مختلف أنحاء قطاع غزة صباح اليوم.

وبحسب ما نشرته وسائل إعلام فلسطينية، فقد سقط ضحايا في غارات إسرائيلية على رفح ووسط غزة، كما قصفت طائرات الاحتلال مسجدا وسط مدينة خانيونس جنوب القطاع.

تجدد العدوان الإسرائيلي على غزة

شن الاحتلال الإسرائيلي غارات جديدة في جنوب مدينة رفح الفلسطينية، وفي وسط وشمال قطاع غزة، كما وصلت الجثث والجرحى إلى مستشفى كمال عدوان شمال غزة بعد تجدد حرب الاحتلال.

وقالت وزارة الصحة في غزة: الهدنة لم تساعد النظام الصحي ونحتاج لتدفق الإمدادات والوقود إلى مستشفيات القطاع. الاحتلال يجدد حربه على قطاع غزة ويشن غارات على المنازل في مناطق مختلفة.

كما شنت طائرات الاحتلال غارات جديدة على شمال شرق رفح، وأكثر من 100 غارة جوية على غزة منذ انهيار التهدئة صباح الجمعة، ووقعت إصابات في صفوف الأطفال بعد تجدد غارات الاحتلال على المنازل في قطاع غزة.

أشارت وسائل إعلام عربية إلى أن جهود الوساطة التي تقودها مصر وقطر لا تزال مستمرة للتوصل إلى اتفاق بين إسرائيل وحركة حماس لتمديد التهدئة في قطاع غزة.

تم نسخ الرابط