رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

سفير تركيا: نجهز لزيارة الرئيس أردوغان إلى مصر

الرئيس السيسي وأردوغان
الرئيس السيسي وأردوغان

قال السفير صالح موطلو شن، سفير أنقرة لدى القاهرة، ننتظر ونستعد لزيارة مرتقبة للرئيس التركي رجب طيب أردوغان إلى مصر، لعقد مباحثات مع الرئيس عبد الفتاح السيسي، حول القضايا ذات الاهتمام المشترك وعلى رأسها غزة وكذلك التباحث حول العلاقات الثنائية بين البلدين.

وأضاف السفير التركي صالح موطلو شن، في كلمته خلال الاحتفال بالذكرى المئوية لتأسيس الجمهورية التركية، الذي أقامته السفارة التركية اليوم، وحضره نخبة مجموعة من الدبلوماسيين، وأحمد سمير وزير التجارة والصناعة، أننا ننتظر ونستعد للزيارة المرتقبة للرئيس التركي زيارة رجب طيب أردوغان إلى مصر؛ لعقد مباحثات مع الرئيس عبد الفتاح السيسي، حول القضايا ذات الاهتمام المشترك وعلى رأسها غزة.

وتابع،:" نتطلع إلى مستقبل أكثر إشراقًا في علاقاتنا وتعاوننا مع مصر الشقيقة والصديقة، وسيستمر تاريخنا المشترك وثقافتنا المشتركة وقرابتنا في إلهام هذا المستقبل الأكثر إشراقا".

وأكد أن التجارة والاقتصاد يشكلان العمود الفقري وقوة التعاون الأمثل بين مصر وتركيا، في ظل توقعنا بوصول المزيد من المستثمرين الأتراك شهريًا وسنويًا إلى مصر حاملين معهم ما لديهم من تكنولوجيا ومعلومات وقدرات صناعية، ونحن على يقين من أن إقامة المشروعات التجارية ستستمر في التحسن والسهولة. 

وشدد السفير التركي، على أن العلاقات الطيبة بين تركيا ومصر أهم دولتين في شرق البحر الأبيض المتوسط، من شأنها تعزيز الأمن والاستقرار والتنمية للجميع في المنطقة.

تم نسخ الرابط